العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

المعرفي لوزير «التجارة»: أذكرك بهارون الرشيد... ستسألون عن رقاب الناس

محمد المعرفي
محمد المعرفي

اختار النائب محمد المعرفي أن يستذكر قصة للخليفة العباسي هارون الرشيد، حين وقف في عرفة وقال لخازنه: «ما هؤلاء الناس؟»، فأجابه خازنه بالقول: «كل سيسأل عن فعله يوم القيامة، إلا أنت يا مولاي ستسأل عن رقابهم جميعاً»، وذلك في تعقيبه على رد وزير التجارة والصناعة والسياحة زايد الزياني على سؤاله بشأن أسباب زيادة القيمة الإيجارية على الأراضي الصناعية.

وخلال جلسة النواب أمس (الثلثاء)، قال المعرفي مخاطباً الزياني: «بعض الوزارات تفننت في خلق رسوم، وأرجو أن يعاد تقييم رفع الإيجارات التي تم فرضها حتى لا يتضرر الاقتصاد البحريني، كيف يمكن للوزارة إبرام عقود غير محددة في آلية رفع الإيجارات؟ هناك زيادات على هذه الإيجارات بنسبة 600 في المئة بل تصل إلى 900 في المئة في الإيجارات لاحتسابها على أنها أراض تجارية لا صناعية على الرغم من أنها تخضع للتصنيف الصناعي، كيف حدث ذلك وأنت تعلم أن هناك قانون يحكمك؟».

وعلق الزياني على مداخلة المعرفي بالقول: هل أنت تشكرني أو تذمني؟ الجواب على قدر السؤال، وأنا أوافقك أن الأراضي الصناعية مرتكز أساسي لتطوير عجلة الاقتصاد».

وأردف الوزير «هناك 60 مخالف حتى الآن، وتم تصحيح 200 قسيمة، ونحن ثالث أرخص دولة في منطقة الخليج، إذ نؤجر المتر في السنة لا في الشهر بدينار واحد، وهو ما يعادل مبلغ رمزي جداً».

غير أن النائب المعرفي رد عليه «حكمتك ودهائك هو ما وضعك على كرسي الوزارة، ونحن تحت قبة برلمان ولا فيها غشمرة».

العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً