العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

العطيش: تجار يُحمِّلون الزبائن رسوم الـ 3 % لاستخدام بطاقة الائتمان... والكوهجي: لا تُعمم

اعترض النائب عيسى الكوهجي على مداخلة النائب علي العطيش، التي قال فيها الأخير إن تجاراً يحملون الزبائن رسوم الـ3 في المئة المفروضة عند استخدام بطاقة الائتمان، إذ عقب عليه الكوهجي «حين تتحدثون عن التجار، فلا تعمموا على كل التجار، صحيح أن هناك تجاراً يحملون الزبون نسبة الـ 3 في المئة، بينما أغلبهم لا يفرضون هذه النسبة على الزبون».

جاء ذلك أثناء مناقشة مجلس النواب في جلسته أمس (الثلثاء) الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون مصرف البحرين والمؤسسات المالية، وهو الاقتراح الذي وافق عليه المجلس.

ومن جانبه، ذكر النائب خالد الشاعر أنه «تم غلق عدة محلات تجارية وفرض إنذارات عليها بسبب احتساب الـ3 في المئة على البطاقة الائتمانية».

ورد النائب علي العطيش على اعتراض الكوهجي بقوله «كل من يملك محل تجاري يسمى تاجر، فهل المطلوب أن نسميه بالفقير؟».

وعاد النائب الكوهجي، وقال «حين يقول تجار فهذا تعميم على جميع المواطنين، لأن التجار مواطنون، وحين تقول تجار فإنك تأخذ الزين والشين، والقانون موجه لمن أساءوا استخدام بطاقات الائتمان لا الأغلبية الذين لا يعتمدون هذا الأسلوب».

ورد عليه العطيش «يبدو أن الكوهجي متحسس، ولكن القانون يتعلق بالتجار وعمن يفرض رسوماً إضافية لاستخدام بطاقة الائتمان، وهي تفرض من قبل البعض لا الكل».

العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:14 ص

      ويش فيهم سعادة النواب؟؟..!! يلتقون في الليل في الديوانيات او في (...) للسوالف هذي أبرك و اللطف و أبرد اليهم بارك الله فيهم و عساهم على (الگوّه)....

اقرأ ايضاً