العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

«بيست ويسترن» تنسحب من تشغيل فندق جزر حوار لقلّة السياح

بعد عامين فقط من إعادة افتتاحه

شركة تطوير المنطقة الجنوبية استثمرت ملايين الدولارات في الفندق الواقع في جزر حوار
شركة تطوير المنطقة الجنوبية استثمرت ملايين الدولارات في الفندق الواقع في جزر حوار

ذكر مصدر مطلع أن الشركة المشغلة لفندق جزر حوار «بيست وسترن» انسحبت من إدارة الفندق وسلمته مجدداً إلى الحكومة وذلك بعد نحو عامين من إعادة افتتاح الفندق وتسلم المشغل للفندق والمنتجع الذي تمتلكه الحكومة في ثاني خطوة مشابهة يقوم بها مستثمرون على الجزيرة.

وأفاد المصدر إلى أن الشركة المستثمرة في تشغيل فندق منتجع حوار تكبدت خسائر تقدر بنحو نصف مليون دينار في الوقت الذي لم تفلح فيه مساعٍ في الحصول على الموافقات اللازمة والبدء بتشغيل رحلات طيران ما بين جزر حوار وجزيرة البحرين الأم.

وعزا المصدر انسحاب الشركة المشغلة وتسليمها الفندق من جديد إلى شركة ممتلكات إلى عدم وجود سياح بصورة كافية مع الصعوبات التي تتعلق بالنقل، إذ كان من المفترض أن يسمح تدشين خط ملاحة جوي مع الجزيرة يحسن من حركة النقل إلى الجزيرة.

وكانت خطة المستثمر تقضي بتطوير عمل النقل البري وافتتاح مرافئ للنقل قريبة من العاصمة المنامة والتواجد السكاني لحث الجمهور للسفر إلى الجزيرة التي تم إعادة تجديد منشآتها.

واتصلت «الوسط» للفندق للاستفسار عن الحجوزات وأبلغنا بأن الفندق مغلق لإجراء أعمال صيانة.

وفي 2013 أعلنت شركة تطوير المنطقة الجنوبية توقيعها اتفاقية إيجار مع شركة (في. كاي يونيفرسال)، وذلك لتأجير وإدارة فندق حوار ومرافقه في جزر حوار، إذ تتبع ملكية شركة تطوير المنطقة الجنوبية، لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وبنك الإسكان، وبموجب شروط الاتفاقية، تقوم شركة بيست ويسترن إنترناشيونال التي تملك سلسلة فنادقBest Western بإدارة عمليات تشغيل الفندق.

وقالت شركة تطوير المنطقة الجنوبية قبل أعوام إنها قامت بعمليات تطوير وصيانة شاملة لمرافق الفندق الحالية وأجنحة الشقق الفندقية والواجهة البحرية، وذلك بعد أن سبق لها أن وقَّعت في شهر يوليو/ تموز 2013 اتفاقية تأجير وإدارة فندق ومنتجع حوار مع الشركة.

وقد توقف قبل ذلك «جولدن تويلب» عن إدارة فندق حوار في وقت سابق بعد أن بدأت في 2009 عقد إدارة المنتجع الذي يضم 40 غرفة مفردة، و4 أجنحة تتكون من غرفتي نوم و16 شقة مفروشة و45 شاليهاً بعد عملية تطوير كلفت مليوني دينار.

وكانت «مجموعة دادباي» تدير فندق ومنتجع حوار منذ العام 1997 لكنها لم تبدي اهتماماً باستمرار تشغيل الفندق مع ضعف المواصلات البحرية إلى الجزر الواقعة في أقصى جنوب البحرين.

العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:08 ص

      روحوا جزيرة البنانا في قطر و شوفوا الفرق

    • زائر 5 | 4:45 ص

      لم نحصل منذ حكم المحكمة الدولة بضم جزر حوار إلى البحرين سوى وعود في الهواء ولم يطبق منها أي شيء على أرض الواقع لم يتم تطوير السواحل...زأو جعل الشاليهات فيها مثل المالديف على لسان بعض المسؤولين الذي لايجيدون سوى الكلام دون فعل... ولم يتم فتح خط بحري جديد أو شركة الطيران المزعومة إلى حوار...... الدول المجاورة أنجزت الكثير من الجزر والمنتجعات دون ضجيج ونحن ضجيج دون إنجاز.

    • زائر 4 | 2:50 ص

      حوار مافيها شي ... حتى البحر ماعرفوا يستغلونه
      النقل صعب الى الجزيرة .. تحتاج اكثر من نص ساعة توصل للميناء في منطقة جو و 45 دقيقة توصل حوار بطراد!!

    • زائر 3 | 1:05 ص

      لها الدرجة ممتلكات...!!؟؟
      ما سمعنا ولا عن مشروع واحد من مشاريعها ناجح !!! شدعوة ؟

    • زائر 2 | 12:48 ص

      هههههه دا .. شغلوه بجلنيتر يا دخيل ..

    • زائر 1 | 12:08 ص

      من زين الجزيرة، جزيرة طنية لا تصلح لي سياحة ولة بطيخ مافية حتي مساحة 50 متر من ساحل نظيف وهية جزيرة والله لو كان لي دول خليجية ثانية يحولونة لي جنة بس خلوة مستورة!!!؟؟؟

اقرأ ايضاً