العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

وزيرة الصحة تبحث إمكانية تدريب الكفاءات الطبية الهندية للأطباء في البحرين

وزيرة الصحة مستقبلة السفير الهندي لدى البحرين
وزيرة الصحة مستقبلة السفير الهندي لدى البحرين

استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح، أمس الأربعاء (4 مايو/ أيار 2016)، في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير، سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين ألوك كومار سينها، بهدف بحث أوجه التعاون الصحي بين البلدين.

وفي مستهل اللقاء، رحبت وزيرة الصحة بالسفير الهندي، مشيدة في الوقت نفسه بعمق علاقات التعاون والتفاهم التي تربط بين البلدين والتي ساهمت في خلق ثقة متينة طوال السنوات الماضية انعكس أثرها على تطوير وتحسين خدمات القطاع الصحي لدى البلدين.

بعد ذلك، استعرضت الصالح أوجه التعاون الذي يربط البلدين من خلال تبادل الخبرات الطبية وعلاج المرضى في المستشفيات الهندية، إلى جانب استقبال القطاع الصحي العام والخاص في مملكة البحرين لشريحة كبيرة من الكفاءات الهندية للعمل في المجال الطبي والتقني، مشيدة بمستوى كفاءة هذه الكوادر.

وبحثت وزيرة الصحة وسفير جمهورية الهند، برنامج زيارة الأطباء، حيث أكدت أن وزارة الصحة والتزاماً منها بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تعمل حالياً على استقطاب الخبرات والكفاءات الطبية من مختلف دول العالم لمعاينة وعلاج المرضى ولتدريب الكوادر الطبية والتمريضية الوطنية، معربة عن أملها في أن يحظى هذا البرنامج بالقبول والتفاعل من جانب المعنيين بجمهورية الهند والعمل مع مملكة البحرين بهدف إنجاحه من خلال بحث إمكانية زيارة الكفاءات الطبية الهندية إلى مملكة البحرين وتدريب الأطباء.

وأشارت الصالح إلى أن وزارة الصحة بدأت في تنفيذ برنامج زيارة الأطباء منذ مطلع شهر يناير/ كانون الثاني الماضي وأن الوزارة تعمل جاهدة في الوقت الحالي من أجل استقطاب الكفاءات الطبية من عدد من الدول.

وأكدت الصالح أن البرامج التي تعمل عليها وزارة الصحة تمثل رؤية وتطلعات حكومة مملكة البحرين في خلق مجتمع صحي، موضحة أن البحرين واحدة من الدول التي يُشهد بامتلاكها لخدمات صحية متقدمة سواء تلك المقدمة من مجمع السلمانية الطبي أو من خلال المراكز الصحية.

من جانبه، أشاد السفير الهندي بالخدمات الصحية المميزة التي تمتلكها مملكة البحرين، معرباً في الوقت نفسه عن استعداد بلاده للتعاون مع وزارة الصحة في مملكة البحرين وبحث إمكانية دعم برنامج زيارة الأطباء.

وفي ختام اللقاء، تقدمت وزيرة الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى السفير على زيارته وتشريفه لها، كما تقدم السفير الهندي بجزيل الشكر والتقدير إلى الوزيرة على استقبالها وكرم ضيافتها، داعياً إياها في الوقت نفسه إلى زيارة جمهورية الهند لعقد المزيد من المباحثات الرامية إلى تعزيز التعاون الصحي بين البلدين حيث رحبت الوزيرة بدعوة السفير.

العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:42 ص

      رساله للوزيره

      جارنا اسمه سيد محسن استشاري قلب الان بالمانيا طلبوه لكفاءته وانتي رايحه تجيبي كفاءات تدرب كفاءات ؟ انتي بس وسعي نظرك واخدي موقف شجاع واعملي بحث عن الكفاءات واستبعدو الأنواع المنقرضة اللي توظفوها من الأجانب وشكرا خلي الهنود تدرب عسال ديرتها

    • زائر 4 | 1:02 ص

      الكفاءات الطبية الهندية المشهورة على مستوى العالم من زمان راحت تشتغل في الدول الغربية...

    • زائر 6 زائر 4 | 2:07 ص

      حبيب قلبي الكفاءات الطبية الهندية المشهورة التي تتكلم عنها درست وتعلمت في الغرب ولم يكن هذا العلم
      وليد بلدهم ... ولله الشكر والحمد الغرب هم من حارب الكثير من الأمراض المستعصية ولو لا فضل الله وجهد
      أطباء الغرب لكان الناس لا زالو يعانون من انتشار شلل الأطفال والسعال الديكي والجديري وغير

    • زائر 3 | 1:01 ص

      الكفاءات الحمدلله موجودة. ولكن الاخلاقيات مع ممارسة المهنة كأسم وعدم تحمل عبئ المسؤلية مع بيئة عمل غير مناسبة ضيع الكفائة الداخلية.

    • زائر 1 | 12:09 ص

      جيبوا كفاءات للتدريب من المانيا وبريطانيا وامريكا هذلين عندهم الطب متطور مو تدورون الرخص

    • زائر 2 زائر 1 | 12:36 ص

      اي والله صدقت

      لكن وش يهمهم لو يمرضون ركضو امريكا و لندن يتعالجون و التجارب فينا الفقارة ... حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 5 زائر 1 | 1:27 ص

      كلامك صح مئة بالمئة .. المفروض إذا هم حريصين على صحة المواطن المفروض يبحثون يإمكانية تدريب
      الكفاءات الطبية الممتازة مثل الأمريكية - الإنجليزية - الألمانية - الفرنسية مو تروحون إلى الأنزل والجكويتو

اقرأ ايضاً