العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

مطالبات بتطوير سوق جدحفص... وأمانة العاصمة ترد: صيانة فورية بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية والمالية

دورات المياه تحتاج إلى صيانة
دورات المياه تحتاج إلى صيانة

طالب مرتادو وباعة سوق جدحفص المركزي بتطوير السوق وصيانة مرافقه، مشيرين إلى أن السوق لم تشهد منذ فترة طويلة أية صيانة لها، في الوقت الذي أكدت فيه رئيس قسم تنظيم الأسواق والصيانة بالإنابة في أمانة العاصمة، المهندسة نجاة المعلم، بأن الأمانة قامت بإعداد خطة صيانة متكاملة لتطوير وتحسين جميع مرافق سوق جدحفص المركزي، وأن الأمانة سوف تقوم بتنفيذها فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية والمالية حسب نظام المناقصات المعمول به.

وقال الشاكون لإن السوق وجميع مرافقها في حال سيئة جداً، وخصوصاً دورات المياه التي لا تصلح للاستخدام بتاتاً لأنها تفتقر لأبسط الأمور المفترض تواجدها بأي دورة مياه، إذ أن الأبواب مكسورة وصنابير المياه كذلك، فضلاً على أنها صغيرة وضيقة جداً.

وأضافوا أن الجهات الرسمية المتعاقبة طالما وعدت الباعة والأهالي بتطوير السوق إلا أن كل تلك الوعود مجرد حبر على ورق، و لم تنفذ على أرض الواقع وما زالت السوق تعاني من القطيعة، وما زال حلم تطوير السوق يراود الباعة والأهالي.

من جهتها أوضحت رئيس قسم تنظيم الأسواق والصيانة بالإنابة في أمانة العاصمة، المهندسة نجاة المعلم، أن من ضمن خطط الأمانة هو إعادة بناء دورات المياه والتي ستشمل 6 دورات مياه، وهو ضعف العدد الحالي وسوف تقوم الأمانة بتنفيذها في حال الانتهاء من الإجراءات الإدارية والمالية حسب نظام المناقصات، وفي الوقت الحالي يقوم قسم تنظيم الأسواق والصيانة بالمتابعة الدورية المستمرة والمحافظة على المستوى العام وتقديم أفضل الخدمات لتجار السوق والمرتادين عليها، ويتواجد عدد 2 مفتشين بالسوق من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً.

العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:23 ص

      سوق جدحفص من أعرق وأشهراسواق البحرين إطلاقا فهي من اﻷسواق اليومية التي كانت ومازالت تفتح من الصباح الباكر حتى نهاية المساء ولكن وللأسف الشديد لم تحظى وترعى بأي رعاية او إهتمام تستحقها فكم من وعود فارغة تلقاها اﻷهالي بخصوص إنشاء مجمع السوق التجاري العصري بالساحة الشمالية المزمع إقامة السوق عليها لتبي حاجات المواطنين وضعت لها الخوارط والتصورات ولكن لم نرى سوى تسويفات زائفة فارغة جوفاء متكررة ..
      كفى ضحك على المواطنين ..
      كفى خداع الناس بمسمى السوق الشعبي في عصر و زمن الأسواق العصرية الراقيه.

    • زائر 1 | 12:42 ص

      خوش خوش
      من حلاتها لو واحد كرمكم الله يريد يستقظي حاجته شلووون بهذه الصوره الرديئة

    • زائر 2 زائر 1 | 4:47 ص

      الله يعطيش العافيه مهندسه نجاة بصراحه الكل يشهد من استلمتي السوق وهي في تطور مستمر بالتوفيق ان شاء الله
      بس ملاحظة اذا مرتادي السوق والبائعين المتواجدين يسيؤن استخدام المعدات و لايحافظون على صلاحيتها و نظافه المكان فكيف للسوق ان تتطور ....

اقرأ ايضاً