العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

النيران الصديقة تقود ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا

خيبة الأمل بادية على وجوه لاعبي مانشستر سيتي - afp
خيبة الأمل بادية على وجوه لاعبي مانشستر سيتي - afp

قادت النيران الصديقة فريق ريال مدريد الإسباني للتأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب 1/ صفر على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة أمس (الأربعاء).

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين الأسبوع الماضي بمدينة مانشستر الإنجليزي قد انتهت بالتعادل السلبي، لينتزع الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد عشرة ألقاب، بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

وسجل لاعب سيتي فيرناندو ريجس هدف الريال الوحيد في الدقيقة 20 بعدما اصطدمت تسديدة النجم الويلزي غاريث بيل بقدمه قبل أن تعانق الكرة مرمى الفريق الإنجليزي.

وضرب الريال بذلك موعداً في النهائي، الذي سيقام بمدينة ميلانو الإيطالية في 28 مايو/أيار الجاري، مع جاره اللدود أتلتيكو مدريد الذي اجتاز عقبة بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى. وتعد هذه هي المرة الثانية التي يلتقي خلالها قطبا العاصمة الإسبانية في نهائي البطولة خلال ثلاثة أعوام بعدما سبق لهما أن التقيا في المباراة النهائية لنسخة البطولة العام 2014 وانتهت بفوز الريال 4/ 1 بعد التمديد. وواصلت الكرة الإسبانية بذلك فرض هيمنتها على البطولة بعدما ضمنت التتويج باللقب للعام الثالث على التوالي عقب حصول ريال مدريد وبرشلونة على البطولة في العامين الماضيين.

وبدأت المباراة بمرحلة جس النبض، إذ تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة دون أدنى خطورة على المرميين.

وأجرى مانشستر سيتي تبديلاً اضطرارياً في الدقيقة العاشرة بنزول إلياكويم مانغالا بدلاً من فينسنت كومباني المصاب.

وسنحت أول فرصة في المباراة لمصلحة ريال مدريد في الدقيقة 14، بعدما تابع كريستيانو رونالدو تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق دانييل كارفاخال، ليسدد ضربة رأس غير متقنة لتعلو العارضة بقليل.

بمرور الوقت، بدأ الريال فرض سيطرته على مجريات المباراة، لتشهد الدقيقة 20 الهدف الأول لأصحاب الأرض عن طريق فيرناندو ريجس لاعب سيتي.

وتلقى بيل تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق كارفخال، ليسدد الكرة مباشرة بقدمه اليمنى من داخل المنطقة لتصطدم بقدم فيرناندو ثم بباطن القائم الأيمن وتعانق الشباك وسط فرحة جنونية من جماهير الفريق التي احتشدت في المدرجات.

ارتفعت معنويات لاعبي الريال عقب الهدف، وسدد رونالدو من خارج المنطقة في الدقيقة 23 ولكن الكرة ذهبت بعيدة تماماً عن المرمى.

هدأ إيقاع المباراة نسبياً، إذ انحصر اللعب في منتصف الملعب بلا فاعلية، قبل أن تشهد الدقيقة 37 إلغاء هدف للريال سجله بيبي بداعي التسلل.

وسدد بيل من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 ولكن أمسكها جو هارت حارس مرمى سيتي بثبات.

ورد سيتي بهجمة سريعة في الدقيقة 44، إذ مرر كيفن دي بروين تمريرة بينية إلى فيرناندينهو الذي سدد من على حدود المنطقة ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيمن وذهبت إلى خارج الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الريال، وأهدر خيسيه رودريجيز فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 51 بعدما تلقى تمريرة أمامية داخل المنطقة ولكنه أطاح بالكرة بعيداً تماماً عن المرمى.

وأهدر لوكا مودريتش فرصة مؤكدة في الدقيقة 52 عقب تلقيه تمريرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى عن طريق غاريث بيل، لينفرد بالمرمى ويهيأ الكرة لنفسه دون مضايقة من أحد ولكنه سددها برعونة ليبعدها هارت إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وأضاع رونالدو فرصة أخرى للريال في الدقيقة 55 بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ليسدد ضربة رأس قوية ولكن كان لها هارت بالمرصاد.

ودفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال بتبديله الأول في الدقيقة 56 بنزول لوكاس فاسكيز بدلاً من خيسيه.

وواصل هارت تألقه بعدما تصدى ببراعة لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق رونالدو في الدقيقة 59.

حاول التشيلي مانويل بيليغريني بث النشاط والحيوية لهجوم فريقه فدفع برحيم ستيرلينج بدلاً من يايا توريه في الدقيقة 61. وواصل سوء الحظ معاندته لرونالدو بعدما سدد من على حدود المنطقة في الدقيقة 64 ولكنها اصطدمت في الدفاع لتذهب الكرة إلى ركلة ركنية كادت أن تسفر عن الهدف الثاني للريال.

ونفذ توني كروس الركلة الركنية من الناحية اليسرى، ليتابعها غاريث بيل الذي سدد ضربة رأس رائعة ولكن الكرة اصطدمت في العارضة.

وأجرى الريال تبديله الثاني في الدقيقة 68 بنزول خاميس رودريغيز بدلاً من إيسكو، ليرد سيتي بتبديله الثالث الأخير في الدقيقة 69 بنزول كيليتشي إيهياناتشو بدلاً من خيسوس نافاس.

هدأ ريال مدريد نسبياً، ليمنح الفرصة لمانشستر سيتي لتكثيف هجماته خاصة في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف التعادل.

وحصل الفريق الإنجليزي على ركلة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 84، ليسددها دي بروين مباشرة ولكن الكرة هزت الشباك من الخارج، قبل أن يطلق سيرخيو أغويرو صاروخاً مدوياً قبل النهاية بدقيقة واحدة من مسافة بعيدة المدى ولكنها علت العارضة بسنتيمترات.

ولم تشهد الدقائق الخمس التي احتسبها الحكم السلوفيني دامير سكومينا وقتاً محتسباً بدلاً من الضائع أي جديد لينتهي اللقاء بفوز ثمين للريال بهدف نظيف.

فرحة ريالية كبيرة بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا - reuters
فرحة ريالية كبيرة بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا - reuters

العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:29 ص

      في الدوري الاسباني 19 ضربة جزاء لبرشلونة وأهداف تسلسل و11 حالة طرد ضد الخصوم وبعد منقهرين على تأهل الريال ????

    • زائر 6 زائر 5 | 5:31 ص

      مدناوي

      مادري اشفيكم الريال مع زيدان يمشى شامخ خل بالك يا (..... ) ليش زعلان (....).

    • زائر 3 | 3:56 ص

      نعم لا فرق قابلها عدل ولا اللى الحظ

      الحظ والفرق اللي يقابلها يارباه من يخطط ومن ينفد في القرعه ما ندري كالعاده يوصلونه بفرق ضعيفه والحظ،يلعب دوره لا مستوى ولا فرق قويه ما هذه المسرحية

    • زائر 2 | 3:30 ص

      عنوان المقال يخليك تفهم وبكل وضوح أن
      الكاتب برشلوني ومنقهر هههههههه

    • زائر 7 زائر 2 | 6:43 ص

      اي والله.. عجل بيل شايتنها زهبه يقول نيران صديقة ????????

    • زائر 1 | 2:27 ص

      الملكي الزعيم
      ان هدف الريال قهر واوجع الحاقدين اكثر من الستي

اقرأ ايضاً