العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

«طائرة الأهلي» تكسب «نزالها الأول» مع النصر بكأس ولي العهد

فرحة أهلاوية بعد الفوز بأحد الأشواط - تصوير عقيل الفردان
فرحة أهلاوية بعد الفوز بأحد الأشواط - تصوير عقيل الفردان

حقق النادي الأهلي فوزاً مهماً على منافسه نادي النصر في أولى مواجهات الفريقين في نصف نهائي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، ليقترب الأهلاوية من بلوغ النهائي. إذ باتوا بحاجة لفوز واحد للتأهل، فيما بات النصر مطالباً بانتفاضة إذا ما أراد بالفعل الحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-21، 25-19، 20-25، 28-26).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن النصر حافظ على تشكيلته الأساسية، فيما بدأ مدرب الأهلي خالد بلعيد اللقاء بعدة تغييرات وهي: إشراك أمين محمد بديلاً لمحمد عنان، وفاضل علي بديلاً إلى علي حبيب، وعباس الخباز بديلاً إلى علي الصيرفي، وأخيراً عباس أحمد بديلاً إلى عيسى علي.

النصر تفوق في بداية الشوط حتى (6-3)، غير أن الأهلي بدأ يدخل أجواء اللقاء لأن ناصر عنان ظهر مرة بالهجوم وأخرى بالصد، كما أن أمين محمد حقق نقطة بعد كرة ذكية أتبعها بحائط صد أمام صبيح إبراهيم لتصبح الأفضلية أهلاوية (9-7 ثم 11-8).

وعلى رغم النقاط المتتالية التي حققها فاضل عباس من مركز (6)، إلا أن ألفيس كان يرد من مركز (4) كما أن أمين محمد حقق إرسال مباشر موجه على أيمن هرونة لتبقى الأفضلية لـ «الأهلاوية» (14-11).

النصر واجه مشكلة واضحة بالاستقبال وهذا أثر كثيراً على الأداء الهجومي، فيما واصل الأهلي استفادته من ضاربي الأطراف الذين واصلوا حصد النقاط بكل أريحية (20-16).

حافظ الأهلي على تفوقه على رغم بعض محاولات ضاربي النصر في العودة، حتى أنهى خطأ بالإرسال ارتكبه فاضل عباس الشوط لصالح الأهلاوية بنتيجة (25-21).

في الشوط الثاني، كانت التعادلات حاضرة في بدايته، لكن «عنان الكبير» نجح بصعوبة في الهجوم، كما أن ميرزا عبدالله تميز بمهارة الصد أمام جيف باتك ومن ثم أمام صبيح إبراهيم ليأخذ الأهلي الأسبقية عند (9-6).

حافظ الأهلي على تفوقه، لأن ضاربي الأطراف واصلوا حصد النقاط، كما أن أمين محمد وألفيس ظهرا بمهارة الصد، الأول أمام فاضل عباس والثاني أمام جيف باتك، دون نسيان الظهور المؤثر الأول لعباس الخباز من مركز (3) (14-10).

وعلى رغم تمكن النصر من تقليص الفارق بعد نقاط حققها صبيح إبراهيم من مركز (4) وحسن ضاحي من مركز (3) وكذلك ارتكاب الأهلي لخطأين مباشرين، إلا أن حائط صد ناجح من ميرزا عبدالله أتبعه بإرسال مباشر على فاضل عباس أعاد الأسبقية للأهلي عند (20-17).

تراجع الأداء استمر عند النصر، وهذا كله صب في صالح الأهلي الذي أنهى الشوط بنتيجة (25-19).

في الشوط الثالث، تغير الحال تماماً، لأن النصر بدأ بقوة مستفيداً من إرسال مباشر لفاضل عباس وكذلك ظهور حسن ضاحي في مهارة الصد أمام ناصر عنان دون إغفال الأخطاء المباشرة التي ارتكبها الأهلاوية وبالخصوص ألفيس (4-2 ثم 10-5).

وعلى رغم ارتكاب النصر لبعض الأخطاء المباشرة التي كانت كفيلة لتقليص الفارق، إلا أن تحقيق صبيح إبراهيم وحسن ضاحي لنقاط متتالية ساعد النصر على استعادة التفوق دون إغفال الإرسال المباشر الذي أحرزه جيف باتك والضربة الهجومية التي قدمها فاضل عباس من مركز (6) (19-12).

الأهلي حاول التقليص ونجح «نسبياً» لكن مشكلة الاستقبال استمرت بهذا الشوط، وهذا صب في صالح النصراوية الذي حسموا الشوط بعد خطأ ارتكبه ألفيس بمهارة الإرسال (25-20).

في الشوط الرابع، بدأ النصر هذا الشوط بتوتر وعصبية «زائدة» وذلك على بعض قرارات التحكيم وهذا كلفه بطاقة صفراء لفاضل عباس وحمراء لحسين متروك.

دخل الشوط في مرحلة من المد والجز، فتارة يتفوق النصر وأخرى يعود الأهلي مع تركيز أكثر على أطراف الشبكة هجومياً واستغلال نادر لمركز (3).

وعلى رغم حصول النصر على فارق (3) نقاط مع دخول الشوط في نصفه الثاني، إلا أن فعالية ألفيس هجومياً، ونجاح أمين محمد في اصطياد فاضل عباس وكذلك علي الصيرفي الذي اصطاد حسن ضاحي، قاد ذلك الأهلي للتعديل عند (19-19).

غير أن الأهلي ارتكب خطأ لمس شبكة بوقتٍ هام أتبعه بخطأين إعداد على علي حبيب لتصبح النتيجة (23-20) للنصراوية.

الأهلي لم ييأس، وبدأ يدافع جيداً أمام جيف باتك، كما أن علي الصيرفي وناصر عنان حولا هذا البروز الدفاعي لنقاط لتتعادل النتيجة عند (23-23).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ، الأهلي يعول على «المتألق» أمين محمد، والنصر يحاول التنويع على الشبكة، لكن خطأ بالاستقبال ارتكبه فاضل عباس تابعه جيداً ألفيس قاد الأهلي لإنهاء الشوط بنتيجة (28-26)، وبالتالي المباراة بنتيجة (3-1).

من لقاء الأهلي والنصر يوم أمس
من لقاء الأهلي والنصر يوم أمس

العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:31 ص

      وين صرنا ؟؟
      كنا ننتج لاعبين على مستوى عالي والحين للأسف نعتمد على المستورد ..
      همسه للإدارة. . اهتموا في القاعدة باللفلوس اللي تييبون أبها لاعبين على وشك التقاعد أفضل للنادي

    • زائر 1 | 11:00 م

      ليس هذا المطلوب

      دار كليب والنصر فريقان لم يقدم كل منهم المطلوب بسبب الإرهاق والتعب من مباريات الدوري ، المفروض من الاتحاد إعطائهم راحة على الأقل اسبوعين ، اكتسب النجمة والأهلي على حسابهما الفوز

اقرأ ايضاً