العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

200 دقيقة ملتهبة لتحديد مرافقي الأهلي وباربار لـ «النصف نهائي»

النجمة يلتقي الدير والشباب يواجه توبلي في افتتاح آخر جولات «سداسية كبار اليد»

من لقاء سابق بين النجمة والدير
من لقاء سابق بين النجمة والدير

سيكون اليوم (الخميس) حافلاً بالإثارة وسيكشف عن هوية المتأهلين للدور نصف النهائي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار إلى جانب باربار والأهلي، إذ تفتتح الجولة الخامسة والأخيرة في الدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار»، ويلتقي حامل اللقب النجمة بالدير في تمام الساعة الخامسة والنصف، وبعد ذلك توبلي بالشباب في تمام الساعة السابعة والربع مساءّ، وتقام المبارتان على صالة إتحاد اليد بأم الحصم.

والمقعدين المتبقيين متاحين للفرق الأربعة، ومن يمتلك المقود بيده هو النجمة والدير فقط، ولذلك فإن الاحتمالات للتأهل متفاوتة، الأصعب للشباب، ويمتلك النجمة 9 نقاط (فوزين وتعادل وهزيمة)، فيما الدير وتوبلي 7 نقاط لكل منهما (فوز وتعادل وهزيمة)، وأخيراً الشباب بـ 5 نقاط فقط (تعادل وثلاث هزائم).

وهناك احتمالات في تعادل 3 فرق على مركز واحد، ففي حالة فوز الدير على النجمة وفوز توبلي على الشباب يتساويان بـ 10 نقاط (علما بأن الدير فاز على توبلي بنتيجة 31-28، وتوبلي تعادل مع النجمة بنتيجة 25-25)، وفي حالة خسارة الدير وتوبلي سيتساون مع الشباب برصيد 8 نقاط (علماً بأن الشباب تعادل مع الدير بنتيجة 33-33).

وتنص المادة 11/1 على التالي «إذا تعادل فريقان وأكثر في عدد النقاط في مباريات المجموعة ولتحديد المراكز يؤخذ بما يلي : (أ) مجموع النقاط بين الفرق المتعادلة، ثم (ب) فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتعادلة فقط، بعد ذلك (ج) من سجل أعلى من الأهداف في المباريات بين الفرق المتعادلة فقط، ومن ثم (د) فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة، وأخيرا (هـ) من سجل أعلى معدل من الأهداف في مباريات المجموعة.

وبناءً على ذلك، فإن فوز النجمة أو تعادله أو خسارته بفارق أقل من 3 أهداف أو خسارته بفارق 3 أهداف وبنتيجة أعلى من 31-28 سيكون في عداد المتأهلين للدور نصف النهائي سواء ثالثاً أو رابعاً أو حتى ثانياً في حال فوزه وخسارة الأهلي أمام باربار غداً (الجمعة).

وبالنسبة للدير، فيحتاج للفوز بأية نتيجة أو التعادل مقابل تعادل أو خسارة توبلي أو الخسارة مقابل خسارة توبلي بأية نتيجة للتأهل.

فيما يحتاج توبلي للتأهل للدور نصف النهائي للفوز مقابل خسارة أو تعادل الدير أو فوز الدير على النجمة بفارق أكثر من 3 أهداف أو بنتيجة أقل من نتيجة 31-28.

وأخيراً، لا يوجد طريق للشباب للتأهل سوى الفوز على توبلي بفارق 4 أهداف فأكثر مقابل خسارة الدير أمام النجمة بأية نتيجة أو الفوز على توبلي بفارق 3 أهداف ولكن بنتيجة أعلى من 31-28.

من لقاء سابق بين توبلي والشباب
من لقاء سابق بين توبلي والشباب

العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:12 ص

      بالتوفيق لجميع الفرق
      نتمنى تأهل فريق الدير الى الرباعي

اقرأ ايضاً