العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

ريال يتأهب لمواجهة نارية أخرى مع أتليتيكو في نهائي دوري الأبطال

بعد أن أطلق الحكم صفارة نهاية المباراة معلنا تأهل ريال مدريد الى نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على حساب مانشستر سيتي الانجليزي أمس الاربعاء (4 مايو/ أيار 2016) ليواجه غريمه المحلي اتليتيكو في 28 مايو ايار في ميلانو عادت ذكريات النهائي الاسباني الناري لعام 2014 تطل برأسها من جديد.

وسجل سيرجيو راموس هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع في لشبونة ليدرك التعادل ويسحق احلام اتليتيكو في الفوز باول لقب قاري في تاريخه ويمهد الطريق لفوز ريال 4-1 في الوقت الاضافي ليحصل الفريق على لقبه العاشر في دوري الابطال بعد انتظار طويل.

وقال راموس "إنه نهائي اخر وبذلنا الكثير من الجهد لنصل الى هناك لكننا اثبتنا سابقا اننا نعرف كيف نفوز به وسنسعى لتكرار هذا النجاح."

ورغم الانتصار الصعب على مانشستر سيتي يقيادة مانويل بليجريني هتفت جماهير ريال في المدرجات تسأل اتليتيكو مدريد عن مدى شعوره عندما خسر في نهائي 2014 امام فريقها.

لكن جاريث بيل - الذي أجبر فرناندو لاعب سيتي على تسجيل هدف بالخطأ في مرماه في اياب الدور قبل النهائي وسجل ايضا في نهائي 2014 امام اتليتيكو في لشبونة - تحلى بحذر اكبر في تصريحاته.

وقال لاعب منتخب ويلز "من الرائع أن نبلغ النهائي مجددا لكن هناك مواجهة صعبة جدا تنتظرنا أمام منافس عنيد."

وتابع "نعلم انها ستكون مباراة صعبة أخرى. هكذا يكون الحال دائما امامهم."

ومنذ فطر قلب اتليتيكو في لشبونة تقابل ريال مع منافسه المحلي عشر مرات فاز خلالها مرة واحدة فقط عندما سجل خافيير هرنانديز هدفا متأخرا ليقصي فريق المدرب دييجو سيميوني من دور الثمانية لدوري الابطال الموسم الماضي.

وقبل أن يتولى سيميوني المسؤولية في اتليتيكو في 2011 كانت المواجهات بينهما ينظر اليها على انها شبه محسومة حيث كان اخر انتصار لاتليتيكو على ريال في 1999.

لكن سيميوني انهى هذه الهيمنة بالفوز على ريال في نهائي كأس ملك اسبانيا على ملعب برنابيو 2013.

ولم يفز ريال على اتليتيكو في الدوري الاسباني منذ 2013 وخسر برباعية الموسم الماضي على ملعب فيسنتي كالديرون كما خسر 1-صفر على أرضه هذا الموسم.

وأضاف كريستيانو رونالدو "انه النهائي ولا يوجد أي افضلية."

وتابع "نلتقي مرة اخرى. النهائي امام اتليتيكو يحمل دائما مذاقا خاصا."

ويتوقع لاعب الوسط لوكا مودريتش أيضا مواجهة صعبة اخرى.

وقال اللاعب الكرواتي "لعبنا ضدهم قبل عامين واتذكر كيف كان الامر صعبا."

وتابع "اتوقع منهم نفس الاداء واتمنى ان نكرر نفس النتيجة."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً