العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

الكويت: ضبط 640 دواء مزيف ومهرّب ومغشوش خلال عامين

أكدت وزارة الصحة الكويتية حرصها على ضبط الأدوية المغشوشة والمزيفة والمهربة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة لوقف تلك التجاوزات بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتجارة.

وقال مدير إدارة التفتيش على الأدوية في وزارة الصحة الكوتية جابر الخالدي في تصريح صحافي اليوم الخميس (5 مايو/ أيار 2016)، على هامش حملة أطلقتها الوزارة للتوعية بمخاطر استخدام الأدوية المغشوشة إن إدارته أحالت أخيرا عددا من الصحف الإعلانية المروجة لتلك المنتجات الضارة إلى النيابة العامة.

وأضاف الخالدي أنه تم ابلاغ المباحث الجنائية بالأدوية المغشوشة التي يتم ترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي منوها بوجود تعاون كبير في هذا الجانب بين إدارة التفتيش على الأدوية بوزارة الصحة ووزارتي الداخلية والتجارة.

وأوضح أن هذه الحملة التوعوية التي ستستمر ثلاثة أيام بمجمع الأفنيوز تأتي استكمالا لحملات التوعية السابقة التي بدأتها الادارة عام 2013، مشيرا إلى أنها تستهدف توعية الشباب عن مقويات الجسم والنساء عن مستحضرات التجميل وأدوية التخسيس.

وذكر أنه تم خلال العامين الماضيين ضبط 640 نوعا من الأدوية المغشوشة والمزيفة والمهربة، لافتا إلى أن الإدارة نظمت حملة قبل شهر بالتنسيق مع وزارة الداخلية ضبطت فيها كمية كبيرة من تلك المنتجات الصحية المغشوشة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً