العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

مسرح تدمر يحتضن الموسيقى... من جديد

تشهد مدينة تدمر اليوم الخميس (5 مايو/ أيار 2016) حفلاً موسيقياً بعد أن تم تحريرها من الإرهابيين، بعدو وصول أوركسترا مسرح "ماركسيني" السمفونية إلى سورية لأداء حفل موسيقي كبير فيها، وفق ما ذكرته قناة "الميادين" على موقعها الالكتروني.

وقالت وكالة "تاس" الروسية إنه من المقرر أن تؤدي الأوركسترا السمفونية بقيادة المايسترو "فاليري غير غف"، وذلك على خشبة مسرح تدمر الأثري تحت عنوان "صلاة لتدمر وموسيقى تحيي الجدران العتيقة".

وسبق لغيرغيف والأوركسترا التي يقودها أن أدى حفلاً موسيقياً في مدينة تسخينفال عاصمة جمهورية أوسيتيا الجنوبية التي حررتها القوات الروسية من غزو الجيش الجورجي في أغسطس/ آب 2008.

 ويقع مسرح "مارينسكي" وسط مدينة بطرسبورغ في روسيا، وهو واحد من أعظم مسارح الأوبرا والباليه في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة تدمر طهرت  من الألغام التي زرعها الإرهابيون قبل اندحارهم من المدينة، وذلك عبر مجموعات روسية من رجال نزع الألغام بمساعدة الجيش الروسي. وكانت اول مجموعة قد انطلقت الى تدمر في 2 أبريل/ نيسان الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:56 م

      التي حررتها القوات الروسية من غزو الجيش الجورجي؟؟؟؟ الجمهورية غير معترف فيها دولياً!! ما في غير بلدان تعد على الاصابع اعترفت فيها لانها تحت تأثير روسيا..
      .... اوسيتيا ولاية في جورجيا تعرضت لاستئصال بسبب تجرأ جورجيا على طلب الانضمام لبلدان حلف الناتو.. هذا اغضب روسيا و جعلها تنتقم من جورجيا و دفع إقليمين لإعلان الاستقلال!!!

    • زائر 5 | 3:19 م

      يغازلون الغرب، انظروا هنا في تدمر و نحن نحتفل في المسرح الروماني، لا تنظروا هناك

اقرأ ايضاً