العدد 4991 - الجمعة 06 مايو 2016م الموافق 29 رجب 1437هـ

هنية: حماس لا تريد حرباً لكنها لن تسمح بتوغلات إسرائيلية في غزة

جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة أمس - AFP
جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة أمس - AFP

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أمس الجمعة (6 مايو/ أيار 2016) أن حماس لا تريد حرباً جديدة، لكنها لن تسمح بتوغلات إسرائيلية داخل أراضي قطاع غزة.

جاء ذلك، فيما شن الجيش الإسرائيلي صباح أمس (الجمعة) غارات جوية جديدة في جنوب وشمال قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس، بحسب مصادر أمنية وشهود في القطاع الذي يشهد توتراً منذ الأربعاء الماضي.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن «طائرات الاحتلال من نوع إف - 16 قصفت صباح اليوم (أمس) بصاروخين أرضاً زراعية في بلدة خزاعة في خان يونس (جنوب)، وقبلها بساعة نفذت غارة على أرض زراعية في بلدة بيت لاهيا (شمال) ما أحدث أضراراً من دون أن تسجل إصابات».

وأكد شهود عيان أن الغارة الجوية في بلدة خزاعة «استهدفت نقطة مراقبة عسكرية تابعة لكتائب القسام» الجناح العسكري لحماس.

وأعلن الجيش أن إحدى طائراته شنت غارة واحدة على موقع لحماس في جنوب قطاع غزة رداً على إطلاق قذائف هاون فلسطينية على جنود إسرائيليين يعملون على طول السياج الأمني المحيط بالقطاع.

وقال الجيش في بيان: «رداً على الهجمات على القوات الإسرائيلية قصفت طائرة من سلاح الطيران الإسرائيلي بنية تحتية إرهابية لحماس في جنوب قطاع غزة». هذا، وقال هنية في خطبة الجمعة في مسجد بدير البلح في وسط قطاع غزة: «نحن، إذ لا ندعو لحرب جديدة، لكننا لن نسمح إطلاقاً بهذه التغولات والتوغلات وفرض الوقائع على أهلنا وغزتنا»، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي «يتوغل داخل أرض غزة مئة متر ومئة وخمسين متراً بحجة البحث عن أنفاق».

وأضاف هنية أن حماس «لن تسمح بإنشاء ما يسمى بالمنطقة العازلة في داخل حدود غزة، وهذا شيء تم إقراره والتفاهم بشأنه في مفاوضات القاهرة أثناء (مواجهة) العصف المأكول»، في إشارة إلى اتفاق التهدئة مع إسرائيل الذي جرى التوصل إليه بعد حرب صيف 2014.

وقال القيادي في حماس: «بعثنا برسائل متعددة أولها أن المقاومة لن تسمح لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن يفرض معادلة جديدة داخل حدود قطاع غزة، المقاومة لن تقبل ولن تسمح ان يفرض الاحتلال واقعاً جديداً ومعادلة جديدة بالميدان على الأرض، لذلك الأبطال حراس البلد والشعب تصدوا لهذه التوغلات».

العدد 4991 - الجمعة 06 مايو 2016م الموافق 29 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً