العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

اسم بنك «بي إم آي بنك» يختفي من البحرين نهاية العام الجاري

ذكر مصدر مسئول أن «بي إم آي بنك» ( بنك مسقط الدولي) سيختفي كاسم تجاري خلال العام الجاري بعد إندماجه مع مصرف السلام – البحرين وذلك إثر هيكلة عمليات البنك التقليدي الذي عد لسنوات أحد البنوك التجارية الرئيسية التقليدية في البلاد.

وقال إن الفروع الحالية التي تعمل تحت «بي إم آي بنك» ستتحول بالكامل إلى «السلام - البحرين» بموجب خطوات يجرى الإعداد لها وأن عملية التحول الكامل بانتظار موافقة مصرف البحرين المركزي.

وأوضح المسئول «الأسم سيتغير بالتأكيد ونتوقع أن يكون ذلك بنهاية العام الجاري مع الحصول على الموافقات اللازمة».

وبخصوص الوظائف التي تم الاستغناء عنها بموجب الاندماج أشار المسئول إلى أن هناك حالات محدودة من الوظائف التي تم الاستغناء عنها وأن عملية الاندماج مع الاحتفاظ بمعظم الموظفين.

ويُنتظر أن يخلق هذا الاندماج ثالث أكبر مؤسسة مصرفية في البحرين من حيث الأصول، إضافة إلى قدرة أكبر من حيث التعهّدات المالية؛ إذ أن المؤسسة الجديدة بعد الاندماج ستكون لديها أصول إجمالية تقارب الـ 1.8 مليار دينار، وتسهيلات تمويل تقارب قيمتها 1.2 مليار دينار، وحقوق مساهمين تربو قيمتها على 290 مليون دينار، وودائع إجمالية للزبائن تتجاوز قيمتها 1.2 مليار دينار

وفي منتصف 2014 أبلغ «بي إم آي بنك» زبائنه أنه تم إلغاء رسوم سحوبات النقد وخدمات الاستفسار من خلال الصرف الآلي إلى جانب إلغاء رسوم تحويل الأموال بينه وبين مصرف السلام – البحرين ليصل إجمالي الصرافات الآلية المتاحة للزبائن لدى المصرفين إلى 46 صرافاً آليّاً منتشرة في أنحاء البلاد. وكانت تلك أول خطوة معلنة لتوأمة خدمات الزبائن بين المصرفين التجاريين بعد استحواذ مصرف السلام البحرين على «بي أم آي بنك» والإعلان عن الانتهاء من إجراءات عملية الإندماج في فبراير/ شباط 2014.

العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:00 ص

      بعد الإندماج صارت خدمات ضعيفة وقفلو أكثر من فرع! لا يوجد فرع قريب يخدم المنطقة الغربية ومدينة حمد وسوق واقف!

اقرأ ايضاً