العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

ريال مدريد يواجه "كابوسه الدائم" من أجل حلم الليغا

فالنسيا عقدة ريال مدريد بالبيرنابيو
فالنسيا عقدة ريال مدريد بالبيرنابيو

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

دائماً ما يكون فالنسيا خصم عنيدا وصعبا على ثلاثي المقدمة بدوري الدرجة الأولى الإسباني ويتحكم في تحويل مسار لقب الليغا من فريق لأخر ولكنه يظل عقدة ريال مدريد في ملعب السانتياجو بيرنابيو بالأربع سنوات الأخيرة.

وسيلاقي فريق ريال مدريد ضيفه فالنسيا مساء اليوم الأحد على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن الجولة السابعة والثلاثين من اللا ليجا في موقعة لا تحتمل أي تعادل أو خسارة للكتيبة الملكية نظيرا لقوة المنافسة على لقب المسابقة مع ناديي برشلونة وأتلتيكو مدريد، وذلك بحسب موقع "يوروسبورت".

وتمكن فريق فالنسيا من حصد أربعة نقاط أمام برشلونة بالتعادل ذهابا والفوز إيابا بالكامب نو،فيما نجح أتلتيكو مدريد الوصيف في ضربه مرتين بالفيسنتي كالديرون والمستايا هذا الموسم.

يواجه ريال مدريد معاناة كبيرة ضد فالنسيا على ملعب سانتياجو بيرنابيو في السنوات الأربع الأخيرة فلم يحقق عليه الفوز وكانت النتيجة المتكررة هدفين لمثلها بين المارينجي والخفافيش.

ففي الموسم الماضي الذي ظفر فيه برشلونة باللقب بعد منافسة مع ريال مدريد، رحل فالنسيا لمواجهة ريال مدريد بالبيرنابيو ولكن التعادل الإيجابي كان حاسما للمباراة بهدفين لمثلها ليجعل الفارق أربعة نقاط بين الريال والمتصدر البارسا قبل جولتين فقط من نهاية اللا ليجا وبالنهاية حصد الفريق الكتالوني اللقب بفارق نقطتين.

وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلها مباراة الدور الأول بين الفريقين هذا الموسم على ملعب المستايا فسجل للريال كريم بنزيما وجاريث بيل ولفالنسيا داني باريخو وباكو ألكاسير.

وخلال موسم 2013-14 حدث شيء مماثل لما حدث بالموسم الماضي بين ريال مدريد فالنسيا ،حينما سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لمثلها بملعب سانتياجو بيرنابيو بالأسبوع السادس والثلاثين عندما كان يتنافس مع أتلتيكو مدريد آنذاك وجعل الفارق النقطي بينه وبين جاره خمس نقاط وحصد الروخي بلانكوس اللقب وقتها بالنهاية بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الوصيف وبرشلونة بنفس الرصيد النقطي بالمرتبة الثالثة.

وفي موسم 2012-13 كان التعادل الإيجابي بهدف لمثله المسيطر على المواجهة بين ريال مدريد وفالنسيا بالبيرنابيو في الجولة الإفتتاحية لدوري الدرجة الأولى الإسباني حيث تقدم الأرجنتيني جونزالو هيجواين للريال ببداية المباراة وتعادل البرازيلي جوناس للخفافيش في نهاية الشوط الأول،وحصد اللقب آنذاك برشلونة بفارق خمس نقاط عن الوصيف ريال مدريد.

وإذا عدنا بالذاكرة إلى موسم 2011-2012 ،سنجد بأن التعادل السلبي حسم موقعة ريال مدريد وضيفه فالنسيا على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالثامن من أبريل ضمن الجولة الثانية والثلاثين وحقق الفريق الملكي اللقب آنذاك بتحصله على 100 نقطة وبفارق تسع نقاط عن الوصيف برشلونة.

لذا فإن فالنسيا يظل عقدة ريال مدريد في ملعب سانتياجو بيرنابيو ودائما ما يكون سببا في إبعاد لقب اللا ليجا عن الفريق الملكي فهل يكون للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان رأي آخر ويفك عقدة المارينجي ضد الخفافيش ليلة الأحد ويواصل منافسته لبرشلونة وأتلتيكو مدريد على حلم التتويج باللا ليجا؟ سنرى ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً