العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

إطلاق تقرير نظرة على الإعلام العربي في دبي

بعنوان "شباب ..محتوى .. إعلام رقمي"

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي منى غانم المري والأمين العام لجائزة الصحافة العربية النسخة الخامسة من تقرير "نظرة على الإعلام العربي 2016 – 2018" بعنوان "شباب ..محتوى .. إعلام رقمي". ، وفق ما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية اليوم الأحد (8 مايو / أيار2016)

وأكدت المرى أنه على الإعلام مواكبة التطور السريع في عالم الإعلام للحفاظ على دوره وفعاليته.

وقالت: المستقبل يحمل كثيراً من الفرص للإعلام العربي ولدينا في دبي فرصة ذهبية حيث أن بها مدينة إعلامية بها 200 شركة.

من جهتها، قالت الدكتورة أمينة الرستماني: قطاع الإعلام يشهد تحولات كبيرة على المستويين المحلي والدولي.

وأضافت أن الإحاطة بعناصر المشهد الإعلامي والاتجاهات السائدة تشكل عاملاً أساسياً في التعامل مع احتياجات المستهلكين في العالم العربي

واستعراض التقرير أبرز التحديات التي تواجه الاعلام اليوم وهي: نقص الكفاءات والتمويل والتشريعات ومقاييس دقيقة للمتابعين (القرّاء/ المشاهدين/ المستمعين .. إلخ) والمحتوى المحلي.

وستصدر النسخة الخامسة لتقرير "نظرة على الإعلام العربي" في نسخة إلكترونية كما ستتوفر نسخة مطبوعة من الملخص التنفيذي لتقرير "نظرة على الإعلام العربي" ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة لـ "منتدى الإعلام العربي".

 

ويستعرض التقرير في نسخته الجديدة عدة محاور منها: تأثير الأزمات السياسية على قطاع الإعلام العربي، والإبداع والابتكار، وتأثير المؤسسات الإعلامية على التعليم ومستقبل الإعلام العربي خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

ويعد هذا التقرير أحد أكثر التقارير الإعلامية العربية شمولية، حيث يرصد كافة توجهات المشهد الإعلامي في العالم العربي، ويدرس التوجهات الرئيسية لوسائل الإعلام العربية، كما يستشرف إمكانات النمو المستقبلي والتغيرات المتوقعة على مدى السنوات الثلاثة القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً