العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

بطولة هولندا: غرافشاب يهدي اللقب لايندهوفن

اهدى غرافشاب السابع عشر قبل الاخير لقب الدوري الهولندي الى ايندهوفن باسقاطه غريمه التقليدي اياكس امستردام في فخ التعادل 1-1 اليوم الأحد (8 مايو/ أيار 2016) في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة.

وكان اياكس يتفوق بفارق الاهداف (+6) عن ايندهوفن قبل المرحلة الاخيرة وبالتالي كان يكفيه الفوز اليوم للتتويج باللقب ال34 في تاريخه واستعادة اللقب من ايندهوفن بالذات الذي اوقف الموسم الماضي سيطرته على الدوري 4 مرات متتالية، بيد ان رجال المدرب فرانك دي بوير فشلوا في المهمة الاخيرة وسقطوا في فخ التعادل الذي استغله ايندهوفن جيدا بفوزه على مضيفه تسفوله 3-1.

وهو اللقب الثاني على التوالي لايندهوفن وال23 في تاريخه.

في المباراة الاولى، بكر اياكس بالتسجيل عبر الالماني اللبناني الاصل امين يونس في الدقيقة 16، لكن غرافشاب لدرك التعادل بواسطة براين سميتس في الدقيقة 55.

وفي الثانية، تقدم ايندهوفن بثنائية نظيفة ليورغن لوكاديا (34) ولوك دي يونغ (43)، وقلص المغربي الاصل وسيم بوي الفارق (66)، لكن دي يونغ اعاده الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لرجال المدرب فيليب كوكو (67).

ورفع ايندهوفن رصيده الى 84 نقطة مقابل 82 لاياكس امستردام.

وضمن ايندهوفن المشاركة في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما سيخوض اياكس امستردام الدور التمهيدي.

في المقابل، ابقى غرافشاب على اماله في البقاء حيث سيخوض مع فيليم تيلبورغ السادس عشر الفائز على مضيفه رودا كيركراده بثلاثة اهداف ل إريك فالكنبورغ (34) والبرازيلي برونو اندراده (47) والدنماركي لوكاس اندرسون (55) مقابل هدفين لخوردي بويس (19) والتركي اوغور إنجيمان (39)، دورة فاضلة الى جانب الفرق صاحبة المراكز من 2 الى 7 في دوري الدرجة الثانية حيث توزع الفرق على مجموعتين يضمن بطل كل منها الصعود او البقاء في الدرجة الاولى.

وهبط كامبور الى الدرجة الثانية بحلوله في المركز الاخير بخسارته امام ضيفه اكسلسيور روتردام بهدفين نظيفين سجلهما توم فان فيرت (4) وكيفن فيرمولين (59).

وتعادل ادو دن هاغ مع هيرينفين بهدف للياباني مايك هافينار (31 من ركلة جزاء) مقابل هدف لميتشل دي فريدي (51)، وتونتي انشكيده مع فيتيس ارنهم بهدفين للمغربي زكرياء العزوزي (27) والالماني تشينيدو ايدي (66) مقابل هدفين للبرازيلي برونو اوفيني (3 خطأ في مرمى فريقه) والصيني زهانغ يونينغ (61).

وفاز غرونينغن على هيراكليس الميلو بهدفين للسويدي راسموسن ليندغرين (53 و64) مقابل هدف للمغربي إلياس بلحسايني (70).

وضمن فيينورد روتردام الثالث والكمار الرابع المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل بحلوهما في المركزين الثالث والرابع على التوالي بفوز الاول على ضيفه نيميغن بهدف لديرك كاوت (55)، والثاني على مضيفه اوتريخت بثلاثة اهداف لريدجيسيانو هابس (3) ودابني دوس سانتوس (38) وفنسنت يانسن (72) مقابل هدف للالماني ريكو شترايدر (69).

وتخوض اندية اوتريخت الخامس وهيراكليس الميلو السادس وغرونينغن السابع وتسفوله الثامن دورة فاصلة من اجل بطاقة في الدوري الاوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً