العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

قوات إسرائيلية تعتقل 3 من حماس... وعباس يبحث التطورات الفلسطينية مع السيسي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الأحد (8 مايو/ أيار 2016) بأن قوات من الجيش اعتقلت ليل أمس الأول (السبت) ثلاثة من نشطاء حركة حماس في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، التي أوردت الخبر، أنه تمت إحالة المعتقلين إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم. إلى ذلك، وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس إلى القاهرة قادماً على رأس وفد بطائرة خاصة من رام الله عن طريق الأردن في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام.

وقالت مصادر دبلوماسية إن الرئيس الفلسطيني سيبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعدد من كبار المسئولين والشخصيات خلال زيارته بينهم الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

وأشارت إلى أن عباس سيبحث أيضاً استئناف عملية السلام في ضوء جهود فرنسا لاستئنافها عبر مؤتمر دولي يعقد برعاية باريس إضافة إلى بحث ما تتعرض له القدس المحتلة من ممارسات إسرائيلية إضافة إلى بحث ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس في ضوء المفاوضات الأخيرة التي أجريت في قطر.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس (الأحد) أن «إسرائيل ستواصل العمل على اكتشاف الأنفاق التي تحفرها حماس من غزة».

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول: إن «إسرائيل ستواصل العمل بكلّ ما لديها من وسائل لاكتشاف وتدمير الأنفاق الهجومية التي تقوم حركة حماس بحفرها من قطاع غزة».

وأضاف، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته، أن «إسرائيل لا ترغب في تصعيد الموقف، لكنها لن تألو جهداً في توفير الحماية لسكان المنطقة المحيطة بالقطاع».

العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً