العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يؤكد رفضه أي تدخل أجنبي في بلاده

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج أمس الأحد (8 مايو/ أيار 2016) رفضه أي تدخل أجنبي في ليبيا.

وقال السراج، خلال جولة تفقدية للجامعة العربية في أولى زيارة له لمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أمس: «إننا لم نطلب أي تدخل، طلبنا مساعدة دولية». وجاء تصريح السراج، ردّاً على تصريحات وزير الدفاع الايطالي بأنهم على استعداد للتدخل في ليبيا.

ودعا السراج الدول العربية إلى دعم بلاده من أجل رفع الحظر المفروض على تصدير الأسلحة إليها، وتمكينها من مكافحة إرهاب تنظيم «داعش».

وقال السراج إنه من غير المعقول أن يؤيد المجتمع الدولي حربنا ضد الإرهاب ويمنع عنا التسلح.

وطالب السراج، في كلمته أمام الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد أمس بحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي، بتوفير الدعم العربي لفك تجميد الأموال التي تخص الدولة الليبية نظراً إلى المعاناة الشديدة التي يعانيها الشعب الليبي في الوقت الذي لاتزال فيه أمواله مجمدة.

ودعا السراج إلى زيارة الوفود العربية لليبيا في القريب العاجل وفتح أفق جديد لإرجاع ليبيا على الخارطة السياسية والاقتصادية وعودة البعثات الدبلوماسية واستئناف رحلات الطيران المباشر وذلك لإرسال رسالة طمأنة وتشجيع للشعب الليبي. من جهته، أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي حرص الجامعة العربية على مواصلة التشاور والتنسيق لدعم حكومة الوفاق الوطني الليبي بما يضمن استعادة الامن والاستقرار السياسي والأمني لليبيا والعمل على تحقيق وحدتها والحفاظ على سلامة أراضيها وتحقيق تطلعات الشعب الليبي كافة.

العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً