العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

أربعة قتلى في هجوم انتحاري تبناه «داعش» بغرب بغداد

بغداد، أنقرة - أ ف ب، رويترز 

08 مايو 2016

قتل أربعة أشخاص بينهم عنصران في الشرطة في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف، أمس الأحد (8 مايو/ أيار 2016)، مجلس عزاء في غرب بغداد وتبناه تنظيم «داعش».

وقال مصدر في وزارة الداخلية لـ «فرانس برس»: «قتل أربعة أشخاص بينهم اثنان من عناصر الشرطة وأصيب 11 في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء لأحد عناصر الصحوة».

وأضاف أن «الانتحاري فجر نفسه لدى قيام عناصر الشرطة باعتراضه قبل أن يقتحم مجلس العزاء في قرية تل الذهب» الواقعة في ناحية ابوغريب (20 كلم غرب بغداد). وأكد مصدر طبي حصيلة الضحايا.

وتبنى تنظيم «داعش» الهجوم عبر بيانٍ نقلته مواقع متطرفة، مشيراً إلى «قتل نحو 15 شخصاً».

من جانب آخر، قالت مصادر عسكرية إن طائرات حربية تركية قصفت أهدافاً لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، أمس (الأحد)، كما وقعت عمليات في مطلع الأسبوع ضد مقاتلي الحزب في جنوب شرق تركيا بينما قتل ثلاثة جنود و12 من المسلحين في اشتباكات منفصلة في مطلع هذا الأسبوع.

وأضافت المصادر أن طائرات من طراز إف-16 وإف-4 2020 دمرت مخابئ ومخازن ذخيرة في أربع مناطق بشمال العراق بينها قنديل حيث توجد معسكرات لحزب العمال الكردستاني.

وتابعت المصادر أن الضربات الجوية شُنت في وقت مبكر من صباح أمس (الأحد) وعادت الطائرات إلى قواعدها بسلام.

وأفادت مصادر أمنية بمقتل ثلاثة جنود أمس في غارة على مدينة نصيبين في إقليم ماردين بجنوب شرق البلاد. وقالت المصادر إن الجنود كانوا يمشطون منلزا حين انفجرت قنابل.

العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً