العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

«طائرة النجمة» بكل اقتدار تطير إلى نهائي كأس ولي العهد

قلبت الطاولة على «بطل الدوري» بعد انتفاضة رائعة

فرحة لاعبي النجمة
فرحة لاعبي النجمة

قادت الانتفاضة «الرائعة» التي قدمها لاعبو «الرهيب» فريقهم النجمة إلى تحويل تخلفه أمام «بطل الدوري» داركليب بشوطين دون رد إلى فوز مستحق بنتيجة (3-2)، ليتأهل «النجماوية» بالتالي إلى نهائي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، والذي سيقام يوم السبت المقبل.

إذ سيحصل «النجماوية» على أيام أكثر للاستعداد للنهائي؛ لأن مواجهة الأهلي والنصر «الفاصلة» والتي تم تقديمها إلى يوم غدٍ الثلثاء هي التي ستحدد «المتأهل الثاني» لنهائي «أغلى الكؤوس».

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (20-25، 23-25، 25-15، 25-15، 15-11).

شوطان لـ«العنيد»

في الشوط الأول، كان التكافؤ حاضراً في البداية، إلا أن علي إبراهيم قدم نجاحات من مركز (2) تبعها بإرسال مباشر دون نسيان النقاط التي حققها محمد يعقوب من مركز (4)، وهذا أعطى التفوق لداركليب (11-6).

وبفضل استمرار بروز علي إبراهيم بالهجوم وتقديم حسن عباس لنفسه بقوة من مركز (3) توسع الفارق أكثر (15-8).

النجمة لم ييأس وبدأ يدافع جيداً، وهذا قاد جاسم النبهان لتحقيق نجاحات هجومية من مركز (4)، كما أن جعفر الحايكي ظهر بكرة سريعة، فيما افتقد داركليب للتخليص عبر علي إبراهيم والكوبي هيرنانديز الذي ظهر بالاستقبال والدفاع فقط (19-16).

غير أن النجمة ارتكب خطأ بالإرسال أتبعه تألق لعلي إبراهيم في الشق الهجومي ومعه حسن عباس حتى انتهى شوط لداركليب بنتيجة (25-20).

في الشوط الثاني، بدأ داركليب قوة؛ لأن محمد حبيب تميز بالهجوم وتشكيل حوائط الصد أمام ضاربي النجمة دون إغفال النقاط التي حققها الثاني محمد يعقوب وعلي إبراهيم بالهجوم (4-0 ثم 6-1 ثم 10-4).

النجمة حسّن من أدائه؛ لأن الثنائي جاسم النبهان وعلي محمد حققا بعض النقاط كما أن حسن جعفر اصطاد علي إبراهيم بوقتٍ هام (12-9).

وعلى رغم أن الكوبي هيرنانديز ظهر أخيراً بهجوم من مركز (4) وأتبعته فعالية لمحمد يعقوب وعلي إبراهيم بالهجوم أيضاً ما ساعد داركليب على استعادة التفوق الصريح (18-12)، إلا أن النبهان تميز في تحويل تألق فريقه الدفاعي لنقاط كما أن جعفر الحايكي اصطاد محمد حبيب (21-19) لداركليب.

دخل الشوط في مرحلة من التقلبات، إذ عاد داركليب لتفوقه؛ لأن هيرنانديز نجح بصعوبة بالهجوم، وكذلك علي إبراهيم، إلا أن خطأ إعداد وكذلك حائط صد «رائع» من حسن جعفر مكن النجمة من التقليص، لكن كرة سريعة من محمد حبيب أنهت الشوط لداركليب بنتيجة (25-23).

النجمة يرد بقوة

في الشوط الثالث، غيّر النجمة تشكيلته؛ لأن النبهان عاد إلى مركز (4) وتم تحويل ليلسون كوستا إلى مركز (2).

هذه التغييرات جعلت النجمة يبدأ بقوة؛ لأن النبهان وليلسون تميزا في الهجوم والصد كما أن علي محمد تميز في الشق الهجومي والدفاعي دون إغفال تميز جعفر الحايكي في مهارة الصد وهذا ما أدخل داركليب في سلسلة من الأخطاء (12-5).

النجمة ظل وفياً لتحسنه، وهذا مكنه من الحفاظ على تفوقه الواضح؛ لأن ليلسون واصل حصد النقاط كما أن جعفر الحايكي ظهر بكرة سريعة من مركز (3)، وهذا دفع بمدرب داركليب كارلوس إلى إجراء تغييرات بهدف إراحة لاعبيه (19-12).

وبعد ارتكاب داركليب لأخطاء مباشرة بمهارة الإرسال استطاع حسن جعفر إنهاء الشوط بكرة سريعة وذلك بنتيجة (25 - 15).

في الشوط الرابع، لم يتغير الحال، النجمة واصل انتفاضته وأداءه البطولي في الدفاع ومن ثم في التخليص الهجومي عبر ثلاثي الأطراف «ليلسون – النبهان – علي محمد» فيما واجه داركليب صعوبة في الاستقبال والتخليص الهجومي (10-6 ثم 14-8)، إذ انشغل لاعبو داركليب بالاحتجاج على بعض قرارات الحكم حسين الكعبي.

وبفضل بروز حسن جعفر في الصد توسع الفارق أكثر؛ لأن النبهان أضاف نقاطاً جديدة بالهجوم أولاً، ومن ثم بالإرسال وسط معاناة كبيرة عند هيرنانديز ورفاقه (19-10) للنجماوية.

وبعد أخطاء ارتكبها هيرنانديز واصل النبهان حصد النقاط حتى تمكن من إنهاء الشوط بنتيجة (25-15).

النجمة يطير إلى النهائي

في الشوط الفاصل، كان التكافؤ حاضراً؛ لأن محمود عبدالواحد الذي بدأ به المدرب أساسيّاً كبديل لهيرنانديز كان يحقق النقاط لداركليب، لكن في الجهة المقابلة استفاد النجمة من أخطاء منافسه بمهارة الإرسال (3-3).

غير أن النجمة سرعان ما أخذ الأسبقية؛ لأن محمود عبدالواحد وهو الوحيد الذي ينجح هجوميّاً بفريقه ارتكب خطأ هجوميّاً تبعه حائط صد ناجح من حسن جعفر أمام حسن عباس (8-4).

داركليب يحاول التقليص وله ما أراد، لكن ليلسون والنبهان وعلي محمد حافظوا على أدائهم «الرائع» وهذا قاد النجمة لحسم الشوط بنتيجة (15-11)، لينتهي اللقاء بنتيجة (3-2) وسط أفراح نجماوية كبيرة بالفوز المستحق.

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من حسين الكعبي وعلي عبدالحميد، إذ واجه الطاقم بعض الاحتجاجات وخصوصاً من جانب داركليب وذلك لعدم احتسابه كرات مزدوجة ومحمولة على منافسه النجمة.

العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 4:14 م

      وبان الحقد الدفين

      حبيت اقول للنصراوي جعل الله فوزكم وخسارة داركليب في ميزان حسناتك وامثاللك. من قبل قالوا لي عن حقد بعضكم على الديرة بس اتضحت لي الحقيقة وللأسف من جماعة وحده. وكنا قبل 30 سنة نضرب لفت من الديرة للجفير لتشجيع النصر. لكني انصدمت من أخلاق بعضكم

    • زائر 10 | 3:54 م

      ويش قال زعيم برررررم

      عجل وين راح شيخ الأندية الخليجية المحرق. ياحبايبنا النصراوية... الأعور على العميان باشا. وصالة الاتحاد نفعتكم لو نسيتون حوادث الاعتداء على جماهير الأندية والحكام؟

    • زائر 9 | 3:47 م

      رد للزائر 4و6

      شكل حرة الدوري طلعت خياس الحقد اللي في قلوب بعضكم. موت قهر هههه. واحب أخبرك ان العميد هو لمحرق فهمت لولا لمحرق اولا أخلاق وصاحب بطولات خارجية رفع راسنا. وأقول لك أن النجمة نص الفريق من داركليب مثل الأهلي لولاهم يحلمون يوصلون للمربع

    • زائر 7 | 3:39 ص

      السلام عليكم

      ارفع رأسك انته داركليبي

    • زائر 6 | 3:24 ص

      الرهيب انتزع الفوز بجداره وعنيد الدار بيباي بعد الخساره سواها الرهيب ننتظر أحد الفائزين الزعيم النصراوي او الهلاويه
      د

    • زائر 8 زائر 6 | 3:39 ص

      مسامحة اخوي
      الزعامة لازالت عند ((المحرق)) ..

    • زائر 5 | 2:45 ص

      مبروك الرهيب و هاردلك العنيد

      العنيد بعد بطوله الدوري مرهق و أمور تحصل لأي فريق ،،،، عودة النجمة للمنافسة في صالح الطائرة البحرينية

    • زائر 4 | 2:38 ص

      الغرور ضيع دارجليب

      بالنسبة الى الخسارة تعليقي ينصب على الاعبين والجماهير بسبب الغرور وعدم احترام الافرقة الباقية وغرورهم بانة فريقهم افضل فريق واحنا ابطال وافضل لاعبين وينعمس علىىالاعبين نفسهم بعد في مدح نفسهم والجماهير بعكس انه اخدت الدوري اولا من بعد يوم ثاني اهيى الامور واحفزهم على نسيان البطولة وادخلهم في اجواء الكاس ولا تقول لي لي تعابة لاعبين ثلاثة نهائيات وتعاب بالنسبة للاعبين في كل مستوايات العالم يفرح يوم والثاني خلاص يفكر في المستقبل هل استكفو ادارة

    • زائر 2 | 11:01 م

      اهلاوي محايد
      مبروك للنجمة هذا التطور الملحوظ في جميع الالعاب بقيادة القطان قبل موسمين كان هذا ما يحدث في الاهلي بطولات ومنافسه في جميع الالعاب اتمنى رجوع الاهلي للمنافسه بالدعم الكبير من الادارة والاهتمام بالفئات السنية

    • زائر 1 | 10:08 م

      ماذا حصل للعنيد؟ لم نعهده يتخلى عن عناده.فلقد عهدناه حتى بعدما يتأخر حت لو بشوطين يقلب الطاوله ويفوز با الثلاثه اثنين وامس كان متقدما بأثنين وبعدها يتأخر حتى ينغلب بثلاثه اثنين؟

    • زائر 3 زائر 1 | 1:52 ص

      نعم لم العجب

      لقد تخلى العنيد عن عناده يا عزيزي .. اجمل ما رزق الله الانسان هو التواضع

اقرأ ايضاً