العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

آيندهوفن يحرز لقب الدوري الهولندي

آيندهوفن أحرز لقب الدوري الهولندي
آيندهوفن أحرز لقب الدوري الهولندي

أهدى غرافشاب السابع عشر قبل الأخير لقب الدوري الهولندي إلى آيندهوفن بإسقاطه غريمه التقليدي اياكس امستردام في فخ التعادل 1-1 أمس (الأحد) في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة.

وكان اياكس يتفوق بفارق الأهداف (+6) عن ايندهوفن قبل المرحلة الأخيرة وبالتالي كان يكفيه الفوز أمس للتتويج باللقب الـ 34 في تاريخه واستعادة اللقب من ايندهوفن بالذات الذي أوقف الموسم الماضي سيطرته على الدوري 4 مرات متتالية، بيد أن رجال المدرب فرانك دي بوير فشلوا في المهمة الأخيرة وسقطوا في فخ التعادل الذي استغله ايندهوفن جيداً بفوزه على مضيفه تسفوله 3-1.

وهو اللقب الثاني على التوالي لآيندهوفن والـ 23 في تاريخه.

في المباراة الأولى، بكر اياكس بالتسجيل عبر الألماني اللبناني الأصل أمين يونس في الدقيقة 16، لكن غرافشاب أدرك التعادل بواسطة براين سميتس في الدقيقة 55.

وفي الثانية، تقدم ايندهوفن بثنائية نظيفة ليورغن لوكاديا (34) ولوك دي يونغ (43)، وقلص المغربي الاصل وسيم بوي الفارق (66)، لكن دي يونغ اعاده إلى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لرجال المدرب فيليب كوكو (67).

ورفع ايندهوفن رصيده إلى 84 نقطة مقابل 82 لاياكس امستردام.

وضمن ايندهوفن المشاركة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال اوروبا، فيما سيخوض اياكس امستردام الدور التمهيدي.

في المقابل، ابقى غرافشاب على آماله في البقاء، إذ سيخوض مع فيليم تيلبورغ السادس عشر الفائز على مضيفه رودا كيركراده بثلاثة اهداف لإريك فالكنبورغ (34) والبرازيلي برونو اندراده (47) والدنماركي لوكاس اندرسون (55) مقابل هدفين لخوردي بويس (19) والتركي اوغور إنجيمان (39)، دورة فاضلة إلى جانب الفرق صاحبة المراكز من 2 إلى 7 في دوري الدرجة الثانية، إذ توزع الفرق على مجموعتين يضمن بطل كل منها الصعود أو البقاء في الدرجة الأولى.

وهبط كامبور الى الدرجة الثانية بحلوله في المركز الأخير بخسارته امام ضيفه اكسلسيور روتردام بهدفين نظيفين سجلهما توم فان فيرت (4) وكيفن فيرمولين (59).

وتعادل ادو دن هاغ مع هيرينفين بهدف للياباني مايك هافينار (31 من ركلة جزاء) مقابل هدف لميتشل دي فريدي (51)، وتونتي انشكيده مع فيتيس ارنهم بهدفين للمغربي زكرياء العزوزي (27) والالماني تشينيدو ايدي (66) مقابل هدفين للبرازيلي برونو اوفيني (3 خطأ في مرمى فريقه) والصيني زهانغ يونينغ (61).

وفاز غرونينغن على هيراكليس الميلو بهدفين للسويدي راسموسن ليندغرين (53 و64) مقابل هدف للمغربي إلياس بلحسايني (70).

وضمن فيينورد روتردام الثالث والكمار الرابع المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل بحلولهما في المركزين الثالث والرابع على التوالي بفوز الاول على ضيفه نيميغن بهدف لديرك كاوت (55)، والثاني على مضيفه اوتريخت بثلاثة اهداف لريدجيسيانو هابس (3) ودابني دوس سانتوس (38) وفنسنت يانسن (72) مقابل هدف للالماني ريكو شترايدر (69).

العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً