العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

رئيس الوزراء مستقبلاً رئيسي "الشورى والنواب": نحن وإياكم شركاء ولدينا الكثير لكي نقوم به من أجل شعبنا وبلدنا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقباله رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشورى، حرص الحكومة على تعزيز الشراكة القائمة مع السلطة التشريعية وتذليل أية عقبات قد تقف أمام تنفيذ المشروعات القائمة أو تلك التي سيتم تنفيذها والتي غايتها صالح الوطن والمواطنين.

وأشاد سموه بتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي تحرص دوماً على تلبية احتياجات المواطنين، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من المشروعات الخدمية في المجالات الصحية والتعليمية والإسكانية وغيرها.

وأكد سموه حرصه أن تنال المناطق كافة نصيبها من المشروعات التنموية في المجالات المختلفة، وقال سموه: "إن تلبية تطلعات المواطنين تمثل أولوية ولا نقبل بأي تأخير في أي مشروع، أو أن تمس كرامة المواطن في سبيل حصوله على أية خدمة".

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل في قصر القضيبية اليوم الاثنين (9 مايو/ أيار 2016) رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا ورئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح، بحضور رئيس مجلس النواب السابق خليفة أحمد الظهراني، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، حيث تطرق سموه معهم إلى العديد من قضايا الشأن الوطني.

وأعرب سموه عن ارتياحه للزيارة التي قام بها مؤخراً إلى مجلس النواب، وما لمسه خلالها من حرص من النواب على تعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في كل ما يخدم المصلحة الوطنية ويلبي تطلعات المواطنين على المستويات كافة.

وهنأ سموه رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا بمناسبة اختياره ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في العمل العام والخيري والاجتماعي على مستوى العالم العربي من قبل مؤسسة "المنجزين العرب للتنمية" بجمهورية مصر العربية، مؤكداً سموه أن هذا التكريم هو موضع فخر واعتزاز ويعد تكريماً لجميع البحرينيين.

وخاطب سموه الحضور قائلاً: "نحن وإياكم شركاء، ونعتز بدوركم وهي مسئولية حملكم إياها الشعب، وغايتنا جميعاً هو مصلحة بلدنا، ولدينا الكثير لكي نقوم به من أجل شعبنا وبلدنا".

وأضاف سموه "علينا أن نتعاون جميعاً في كل ما من شأنه الحفاظ على أمن الوطن واستقراه، وأن نكون على يقين بأنه لا توجد مشكلة إلا ولها حل، وسنعمل على إيجاد الحلول التي تضمن لشعبنا وبلدنا ديمومة التنمية والازدهار".

وشدد سموه على أهمية الاستفادة مما تنشره وسائل الإعلام بمختلف أنواعها في دعم مسيرة الوطن التنموية، وألا نترك المجال لمن يريد أن يزرع الانقسام أو يعطلنا عن استكمال ما بدأناه من عمل للارتقاء بالوطن وشعبه.

وأضاف سموه "نحن قادرون على احتواء أي اختلاف في وجهات النظر الاجتماعي، ويجب أن نستفيد من وسائل التواصل الاجتماعي وألا نتركها لمن يحاول استغلالها لأغراض غير وطنية"، مشدداً سموه على ضرورة أن "لا ننشغل بأية أمور تؤخرنا، فلدينا الكثير من أجل بناء بلدنا في ظل أوضاع تعمل على إشغال الدول عن الاهتمام بأولوياتها".

وأكد سموه أن شعب البحرين غني بأصالته وأخلاقه، ويجب الحفاظ على تقاليده والتمسك بكل ما يعزز التماسك والوحدة الوطنية ويحفظ للوطن أمنه واستقراره.

وشدد سموه على أن التحديات الاقتصادية الراهنة في المنطقة هي نتاج سياسات تستهدف المنطقة وثرواتها واستقرارها، وأن دول مجلس التعاون نجحت بفضل من الله في تجاوز هذه التحديدات، ولكن يجب أن نأخذ العبرة من التجارب التي مرت علينا.

وقال سموه: "إنه على رغم الظروف الاقتصادية التي تواجهها المنطقة والعالم، إلا أننا نعمل جاهدين على ألا تقف هذه الأوضاع حائلاً دون تقدمنا أو عقبة أمام مساعي تطوير الوطن ونمائه".

وأشاد سموه بالدور الذي تقوم به المرأة البحرينية في مختلف مواقع العمل الوطني، مؤكداً سموه أنهن أثبتن كفاءة متميزة وقدرة على العطاء يجعلنا نفتخر ونعتز بهن.

ورفع رئيس مجلس النواب أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تهانيه ومشاعره الصادقة، مؤكداً أن التكريم الذي ناله في العمل العام والخيري والاجتماعي يأتي ترجمة لمدى محبة كل مواطن بحريني لعمل الخير والتكافل الاجتماعي.

وأكد أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء هو الرائد دائماً وصاحب المبادرات الإنسانية والخيرية التي تطال جميع المواطنين، مشيداً بما يوليه سموه من حرص واهتمام بدعم كل ما يسهم في تعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يسهم في تحقيق طموحات المواطنين.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن زيارة سموه لمجلس النواب أعطتهم الدافع نحو بذل مزيد من الجهد والتعاون مع السلطة التنفيذية من أجل الوصول إلى ما نرجوه للوطن وشعبه من رفعة وتقدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً