العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

تأهل لايبزج للبوندسليغا: أحدث إنجازات أنشطة الرعاية لمالك شركة ريد بول

عندما حسم فريق آر.بي لايبزج صعوده للمرة الأولى إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) إثر فوزه أمس الاحد (8 مايو/ أيار 2016) على كارلسروه 2 - صفر في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من منافسات دوري الدرجة الثانية، كان ديتريك ماتيشيتز مالك شركة "ريد بول" المنتجة لمشروبات الطاقة حاضرا ليشهد أحدث إنجازات أنشطته الواسعة في الرعاية الرياضية.

وحضر ماتيشيتز 71/ عاما/ مباراة أمس وسط طقس مشمس ، برفقة رياضيين آخرين مرتبطين بعقود رعاية مع شركة ريد بول التي تعد بمثابة إمبراطورية أسسها ماتيشيتز ، وكان من ضمن الحضور سائق سباقات فورمولا1- الأسترالي دانييل ريكياردو ومحترف تزلج الوثب النمساوي جريجور شليرينزاور وعداءة التزلج الألمانية فيكتوريا ريبينزبرج.

وحسم لايبزج تأهله بثنائية في شباك كارلسروه ، ليكون الصعود الأول للايبزج إلى دوري الدرجة الأولى بعد سبعة أعوام فقط من تأسيس النادي ، حيث افتتح تحديدا في 19 أيار/مايو 2009 .

وقال دومينيك كايسر قائد فريق لايبزج "لن ننسى أبدا هذا المساء" ، وذلك لدى بدء الاحتفالات حيث احتشد ألاف المشجعين في الشوارع وطاف الفريق بحافلة ذات طابقين مفتوحة ، وذلك قبل الحفل الرسمي المقرر في 16 أيار/مايو الجاري.

وقال مارفين كومبر مدافع لايبزج "استحق فريقنا الصعود. لا توجد كلمات تصف ذلك."

وفي نفس العام الذي هبط فيه إنرجي كوتبوس ، آخر فريق من شرق ألمانيا ، أخذ لايبزج مكانه في دوري الدرجة الخامسة.

وطبقا لقوانين الملكية برابطة الدوري الألماني ، لا يحق لشركة ريد بول الاستحواذ الكامل على النادي كما أنه لابد من اقتران شعار الشركة مع اسم النادي.

ويمكن أن يواجه لايبزج استقبالا ليس بالحافل في العديد من الملاعب خاصة لأنه ناد مرتبط ، بحسب الكثير من المتمسكين بالتقاليد ، بشركة ريد بول مثلما هو الحال لأندية الشركات باير ليفركوزن وفولفسبورج ، وهوفنهايم الذي يدعمه الملياردير الألماني ديتمار هوب.

وسيصبح لايبزج أول ناد بدوري الدرجة الأولى الألماني مملوك من قبل رجل أعمال أجنبي.

وكان نادي لايبزج أعلن يوم الجمعة الماضي تعيين رالف هازنهاتل مدرب إنجولشتاد مديرا فنيا للفريق اعتبارا من الموسم المقبل ، ليحل مكان رالف رانجنيك الذي جمع بين منصبي المدير الفني ومدير الكرة بالنادي في الموسم الماضي.

وبدأ رانجنيك ، الذي درب من قبل فريقي هانوفر وهوفنهايم ، عمله مع ريد بود منذ توليه منصب مدير الكرة بنادي ريد بول سالزبورج النمساوي كما تولى منصب مدير التطوير في لايبزج عام 2012 .

ويضخ ماتيشيتز وشركة ريد بول استثمارات كبيرة في النادي الألماني رغم أن أوليفر مينتزلاف رئيس مجلس إدارة النادي أكد أنه ليس لديه تمويل غير محدود ، وصرح قائلا "تناقشوا بشأن كل يورو ننفقه" وتوقع أن يحرز الفريق أحد المراكز الوسطى في البوندسليجا.

واستطاع لايبزج إبرام صفقات كبيرة مثل التعاقد مع دافي سيلكه من فيردر بريمن في العام الماضي ، كما أنفق مبالغ كبيرة على تجهيز مركز تدريب الفريق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً