العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

الداخلية التونسية: الكشف عن خلية تفكيرية بصفاقس

تمكنت الوحدات الأمنية بصفاقس والمنستير والمهدية، من "الكشف عن خلية تكفيرية بالمعهد الأعلى للرياضة والتربية البدنية بصفاقس وسط تونس، تتكون من ستة عناصر وجميعهم طلبة بهذا المعهد"، وفق بيان لوزارة الداخلية أمس الاثنين (9 مايو/ أيار 2016).

وقال البيان "التحريات مع أحد أفراد هذه الخلية، بينت أنه على علاقة بعنصر تكفيري آخر اعترف، بعد التحقيق معه، بتبنيه للفكر التكفيري وبوجود أربعة تكفيريين آخرين بالمعهد الأعلى للرياضة والتربية البدنية بصفاقس كونوا خلية تعمل على الإستقطاب في الوسط الطلابي"، بحسب وكالة تونس افريقيا للأنباء (وات).

وأضاف البيان أن "أحد العناصر المذكورة خطط لتدريب أفراد هذه الخلية في كنف السرية. كما أن أحد أعضاء هذه الخلية مصنف من بين العناصر التكفيرية الخطيرة وكان على صلة بعنصر إرهابي تم القضاء عليه خلال العملية الإرهابية ببنقردان (آذار/مارس 2016) وآخر موقوف لتورطه في العملية ذاتها ".

وتابع البيان انه تم "الاحتفاظ بعناصر الخلية المذكورة لإحالتهم على السلط القضائية".

يأتي الكشف عن هذه الخلايا في إطار الجهود التي تبذلها تونس لتطهير البلاد من العناصر الارهابية.

يذكر ان تونس تعرضت لثلاث هجمات ارهابية كبرى العام الماضي أوقعت أكثر من سبعين قتيلا من السياح وعناصر الأمن، اضافة الى هجوم بن قردان في السابع من اذار/مارس العام الحالي. وأسفر هجوم على بن قردان عن مقتل 52ارهابيا و13امنيا وعسكريا وسبعة مدنيين.

وأدت هذه الهجمات إلى الحاق اضرار جسيمة بقطاعها السياحي الذي يعد من موارد البلاد الرئيسية للعملة الصعبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً