العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

فعاليات كثيرة تنتظر «اليوم الأولمبي»... والسباق الرئيسي «الجري»

في مؤتمر صحافي تحدث فيه عسكر وعبداللطيف

حسن عبداللطيف متحدثاً في المؤتمر الصحافي
حسن عبداللطيف متحدثاً في المؤتمر الصحافي

كشفت اللجنة الأولمبية البحرينية عن فعاليات وأنشطة «اليوم الأولمبي» الذي ستنظمه «الأولمبية» 27 مايو/ أيار الجاري في حلبة البحرين الدولية، ولن يقتصر اليوم الأولمبي على يوم واحد فقط، إذ ارتأت اللجنة أن يقام على مدار أيام متعددة في محافظات البحرين الأربع، وسيقام اليوم الأولمبي تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة الأولمبية ظهر أمس (الثلثاء) في مقر اللجنة بضاحية السيف وتحدث فيه الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ورئيس اللجنة المنظمة لليوم الأولمبي حسن عبداللطيف وشهد حضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والقنوات التلفزيونية منها الرياضية البحرينية و»بي إن سبورت».

وأكد عسكر أن اللجنة الأولمبية خاطبت الأولمبية الدولية من أجل تغيير موعد اليوم الأولمبي الذي تحتفل فيه اللجان الأولمبية في مختلف دول العالم، وأوضح أن سبب تغيير الموعد السابق 23 يونيو/ حزيران إلى الموعد الجديد 27 مايو بسبب شهر رمضان المبارك، وأوضح أن السنوات الماضية انحصر «اليوم الأولمبي» على فعاليتين أو ثلاث إلا أن العام الجاري سيشهد إقامة الكثير من الفعاليات بمشاركة الكثير من الاتحادات وسيقام في المحافظات الأربع على مدار 7 إلى 10 أيام واليوم الرئيسي سيكون في 27 مايو بحلبة البحرين.

وأشار عسكر أن اللجنة الأولمبية حريصة على مشاركة اللجنة الأولمبية الدولية بهذا اليوم الذي يعتبر مميزاً بمختلف اللجان الأولمبية، وفضلت اللجنة التركيز على عدة أمور في اليوم الأولمبي يأتي في مقدمتها «القيم الأولمبية» وإشراك الكثير من الفئات في المجتمع الرياضي.

عبداللطيف يستعرض الفعاليات

استعرض رئيس اللجنة المنظمة لليوم الأولمبي حسن عبداللطيف الفعاليات التي ستقام في المحافظات الأربع وهي: محافظة العاصمة، المحافظة الجنوبية، محافظة المحرق والمحافظة الشمالية.

وأوضح عبداللطيف أن النشاط الرئيسي لليوم الأولمبي سيكون سباق الجري.

وستنطلق أولى الفعاليات في المحافظة الشمالية عند الرابعة والربع يوم السبت 14 مايو الجاري بسباق الجري بالقرب من ساحل البديع، ويوم الإثنين 16 مايو سينظم الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة نشاط الكرة الطائرة الأرضية والبوجي ويوم الثلثاء 17 مايو سيقام سباق الجري في محافظة العاصمة، أما يوم السبت 21 مايو سيقام سباق الجري في المحافظة الجنوبية ويوم الإثنين سينظم الاتحاد البحريني للسباحة مسابقة على هامش اليوم الأولمبي في مسبح مدينة خليفة الرياضية، ويوم الثلثاء 24 مايو سيقام سباق الجري في محافظة المحرق بدوحة عراد.

الفعاليات الرئيسية بـ «اليوم الأولمبي»

ستستضيف حلبة البحرين الدولية فعاليات اليوم الأولمبي الذي سيشهد الكثير من الأنشطة.

وستنطلق الفعاليات عند الرابعة عصراً وتستمر حتى الفترة المسائية، وسينظم المعرض التجاري لعدد من المحلات التجارية، ومعرض للدراجات النارية ومسابقة أجمل دراجة، ومعرض سيارات الكلاسيك وسيتم إقامة مسابقة لأجمل سيارة، وقرية الأطفال الرياضية منها ألعاب رياضية وترفيهية للأطفال، واتحاد الدراجات الهوائية سينظم سباقاً تنافسياً داخل الحلبة، أما السباق الرئيسي للجري لمختلف الفئات سيقام عند الرابعة و45 دقيقة وسيستمر نصف ساعة، إضافة إلى وجود فعاليات أخرى منها نشاط استعراضي للاتحاد البحريني للجمباز واستعراض آخر من اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، وهناك فقرة خاصة لاتحاد المظليين وهي هبوط في ساحة الفعاليات، فضلاً عن محطات التحدي لمختلف الأنشطة الرياضية.

جوائز المتسابقين والمشاركين

سيقام حفل التتويج عند السادسة من مساء يوم الجمعة 27 مايو الجاري بحلبة البحرين الدولية. وسيحصل الفائزون على مبالغ نقدية وميداليات وهناك دروع تذكارية إضافة إلى هدايا عينية.

جائزة أفضل تنظيم

خصصت اللجنة الأولمبية جائزتين تتنافس عليها المحافظات الأربع، إذ تم الكشف في المؤتمر عن جائزة أفضل تنظيم إضافة إلى جائزة لإحدى المحافظات التي ستجلب أكبر عدد من المشاركين.

عبدالرحمن عسكر في المؤتمر الصحافي - تصوير محمد المخرق
عبدالرحمن عسكر في المؤتمر الصحافي - تصوير محمد المخرق

العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً