العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

بالصور... "الأهلية لأمراض الدم الوراثية" تحتفي بيوم الثلاسيميا العالمي

السلمانية - الجمعية الأهلية لأمراض الدم الوراثية 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفلت الجمعية الأهلية لأمراض الدم الوراثية بيوم الثلاسيميا العالمي الذي يوافق الثامن من شهر مايو/ أيار بعدة أنشطة، إذ أقامت الجمعية رحلة ترفيهية الى ماجك ايلاند بمجمع السيف وسينما مجمع السيف لمرضى الثلاسيميا احتفالا بهذه المناسبة.

 وحضر هذه المناسبة أكثر من 90 مريضاً وعدداً مماثلاً من أسرهم، وقد استمتع أطفال الثلاسيميا وذووهم بهذه الفعالية بحضور نائب رئيس الجمعية نجاة مهدي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، كما أعرب المشاركون بفرحهم وأشادوا بضرورة القيام بالفعاليات الترفيهية للمرضى لإبعادهم عن جو المرض الوراثي الذي لازمهم منذ الصغر، لكن لم يؤثر في معنوياتهم وزادهم إصراراً وتمسكاً بالحياة وأعطاهم دافعاً أكبر لمواكبة ومواجهة أعباء الدنيا.

 كما أقامت الجمعية احتفالاً في مجمع السلمانية الطبي بوحدة نقل الدم تحت أجواء عائلية إذ إن مرضى الثلاسيميا والطاقم الطبي المتواجد في الوحدة يمثلون أسرة واحدة وقد قدمت نجاة مهدي محاضرة توعوية بهذه المناسبة وتلا المحاضرة احتفال وتبادل للهدايا بهذه المناسبة.

هذا وشكرت الجمعية شركة نوفارتس لدعمها المتواصل لنشاطات لجنة مرضى الثلاسيميا وشركة عقارات السيف لدعمها المستمر للنشاطات الترفيهية للمرضى كما شكرت شركة سينما البحرين لاستضافة المرضى في العرض السينمائي "كتاب الغابة"، و شباب الجوالة الاجتماعية لمشاركتهم في تنظيم  وإنجاح الفعالية.

ودعت الجمعية مؤسسات المجتمع إلى دعم فعاليات الجمعية ورسم الابتسامة على وجوه المرضى ودعم شباب الجوالة وتشجيعهم على الاستمرار في العمل التطوعي المتميز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً