العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

ماكينة الأهداف سواريز في طريقة لعلامة فارقة جديدة

 

قد يصبح لويس سواريز أكثر لاعب من أوروغواي يحرز أهدافا مع برشلونة عندما يحل فريقه ضيفا على غرناطة يوم السبت بعدما عادل في موسمين فقط ما فعله مواطنه رامون البرتو بيابيردي فاسكيز خلال عشر سنوات قضاها مع العملاق الكتالوني.

وسجل سواريز البالغ من العمر 29 عاما ثنائية أمام اسبانيول في انتصار ساحق لبرشلونة 5-صفر يوم الأحد الماضي ليبلغ إجمالي ما سجله للعملاق الاسباني 81 هدفا ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم فاسكيز الذي انضم إلى النادي في 1954 ولعب له عشرة مواسم وسجل 81 هدفا في 224 مباراة.

وفي موسمه الثاني فقط مع برشلونة سجل سواريز 50 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم ليساعد فريقه على مواصلة الصراع على الثنائية المحلية ليتخطى رقمه السابق البالغ 49 هدفا مع اياكس في موسم 2009-2010.

وقال مدرب برشلونة لويس انريكي لموقع النادي على الانترنت "انه لاعب ذكي جدا."

وتابع "في بعض الأحيان قد يضرك الاعتماد كثيرا على لاعب واحد فقط لكن إذا لعب الفريق بطريقته ستتاح الكثير من الفرص للويس الذي يملك حاسة تهديف قاتلة وسيحرز المزيد من الأهداف. الطريقة التي يلعب بها الفريق هي التي تمكنه من هز الشباك."

ويتوقع أن يسجل سواريز المزيد من الأهداف بعد أن هز الشباك في آخر أربع مباريات متتالية في الدوري مسجلا 11 هدفا وصنع أربعة أهداف آخرين.

وبعد أن أحرز 37 هدفا بالفعل حتى الآن - أي أكثر بأربعة أهداف من كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد - وقبل مباراة واحدة على نهاية الدوري أصبح سواريز على شفا انتزاع لقب هداف الدوري الاسباني.

ومنذ موسم 2008-2009 عندما نالها دييغو فورلان مع اتليتيكو مدريد تناوب رونالدو وليونيل ميسي فقط على الفوز بهذا اللقب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً