العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

الجلاهمة: رعاية ولي العهد لمشروع "سجلات" ستسهم في تسهيل إجراءات الاستثمارات الصحية

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية  

تحديث: 12 مايو 2017

أثنت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة على رعاية ودعم ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتدشين برنامج "سجلات" الذي من شأنه توفير التحفيز والدعم لكل أشكال الأنشطة في القطاع الخاص ليواصل دوره الحيوي كمحرك رئيسي في اقتصاد مملكة البحرين.

وأشادت بتوجيهات سمو ولي العهد المتمثلة في تجسيد قيم السرعة والكفاءة والشفافية والانفتاح، مما يصب في مسار الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي ويسهم في تحقيق مزايا أكثر للاستثمار، مؤكدة أن "هذه الخطوة ستسهم في تشجيع الاستثمارات الصحية وتسهيل عملية التسجيل وتحديد الأنشطة التجارية للقطاع الصحي بيسر وشفافية عالية".

جاء ذلك خلال اطلاع الرئيس التنفيذي على إجراءات الترخيص لفتح السجلات التجارية المتعلقة بالقطاع الصحي باستخدام برنامج "سجلات"، حيث تمت مراجعة الإجراءات مع قسم تنظيم المرافق الصحية، كما اطلعت الجلاهمة على الآلية التي يتم الربط فيها مع برنامج "سجلات" والخطوات التي يتخذها القسم لإعطاء الموافقة المبدئية والمستندات المطلوبة للموافقة المبدئية ومن ثم الآلية التي يجب اتباعها بعد الحصول على هذه الموافقة، وهي أن يتقدم المستثمر ببقية المتطلبات مثل موافقة الجهات الأخرى وخارطة الموقع وغيرها من متطلبات تجهيز المراكز الطبية أو المستشفيات.

وأثنت الرئيس التنفيذي على جهود القائمين على برنامج "سجلات" في وزارة الصناعة والتجارة وعلى التعاون الذي أبدوه مع الهيئة لتحسين الموقع وإدراج متطلبات هيئة تنظيم المهن الصحية من خلاله.

وأكدت أن هذه الخطوة التي تمت بإشراف مكتب سمو ولي العهد وبدعم ومتابعة من وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني من شأنها أن تسهل الإجراءات وتخفف الأعباء على الهيئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً