العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

أحمد عزيز: كانت لدينا الثقة للعودة... ونطمح للقب الخليجي

أكد أن تغييرات ترومان أسهمت في تألقه بنهائيات زين

تتويج المنامة ببطولة الدوري
تتويج المنامة ببطولة الدوري

اللاعب أحمد عزيز أحد أبرز نجوم سلسلة المباريات النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة هذا الموسم حتى أنه في المباراة النهائية الرابعة كان النجم الأول بتسجيل معدل 100 في المئة من محاولاته كأول لاعب في النهائيات يحقق هذا المعدل الاستثنائي.

اللاعب كان أحد العلامات الفارقة في فريقه وأسهم بنقاطه الحاسمة وبأدائه الرشيق في تغيير مجرى الكثير من المباريات.

بعد تتويج المنامة باللقب الرابع على التوالي والـ 20 في تاريخه وقبل خوض غمار البطولة الخليجية للأندية أبطال الدوري لكرة السلة رقم 36 كان لنا هذا اللقاء مع النجم أحمد عزيز للوقوف على ما رافق المباريات النهائية من أحدث وعلى استعدادات الفريق للمشاركة الخليجية، وإليكم نص اللقاء ...

نبارك لكم بداية على البطولة، لكن ما هو السر في عودة الفريق القوية بعد الخسارة الأولى وتمكنه من الانتصار في 4 مباريات متتالية؟

- الخسارة الأولى كانت بسبب الظروف الصعبة التي مر بها الفريق قبل خوض اللقاء النهائي الأول، ولكن كانت لدينا الثقة الكاملة من أجل العودة وكنا واثقين من قدرتنا على الفوز باللقب، وهذه الثقة متبادلة بين اللاعبين أنفسهم وبين الجهاز الإداري وكذلك الجهاز الفني الجديد. وفي ظل التغييرات التي أجراها المدرب الصربي راجكو ترومان والخطط التي اتبعها بداية من المباراة النهائية الثانية تمكنا من العودة بقوة والتتويج باللقب.

هل أثر تغيير المدربين المتتالي على الاستقرار الفني للفريق؟

- لاعبو المنامة يمتلكون الخبرة للتعامل مع مختلف المواقف والفريق من الناحية الفنية مستقر ولكن ما تأثرنا به هو الناحية النفسية كون اللاعبين يذهبون للتدريب ويتفاجأون بعدم وجود المدرب فكان ذلك بمثابة الصدمة وهو أشبه بقصة مكسيكية فكل يوم مفاجأة وتدريبات من دون مدربين.

حقيقة نحن سمعنا باحتمال سفر المدرب سام فينسنت إلى أميركا قبل يومين ولكننا لم نتوقع أن يقدم على هذه الخطوة في ظل الظروف التي يعيشها الفريق وتفاجأنا عندما أعلمنا بقرار السفر، وبعد ذلك جاء التعاقد مع المدرب سلمان رمضان وتوقعنا أن نستقر معه لكنه سرعان ما غادر فجأة لنمر بفترة عدم وجود مدرب للفريق وصعوبة الحصول على مدرب في هذه الفترة لحين ما جاء التعاقد مع ترومان الذي أعاد الاستقرار النفسي شيئاً فشيئاً.

سيطرة المنامة على البطولات المحلية، هل هو عائد لقوة الفريق أم لتراجع المنافسين؟

- في السنتين الأخيرتين كان فريق الأهلي الأكثر ثباتاً في منافستنا في ظل تراجع فريق المحرق وعدم وجود الاستقرار فيه.

أعتقد أن المنافسة مازالت قوية في كرة السلة البحرينية ولكن من الطبيعي سيطرة المنامة في ظل تواجد أكبر عدد من لاعبي المنتخب في صفوفه. فالأمران مرتبطان مع بعضهما فالمنامة تقدم بشكل كبير والفرق الأخرى تراجعت وخصوصاً المحرق في حين أن فريق الأهلي بقي في المنافسة.

الجميع شاهد تطور أدائك في المباريات النهائية، وتألقك في معظم المباريات، فما السبب في ذلك؟

- الأمر يعود في البداية إلى أهمية المباريات النهائية ووجوب التركيز فيها بشكل كبير والاعتناء بكل كرة دون أي تساهل، كما أن أهم ما ساعدني على التألق بشكل أكبر كان المدرب الصربي راجكو ترومان من خلال الحرية الأكبر التي أتاحها لي في اللعب وساعدتني طريقة لعبه على البروز.

على رغم تألقك إلا أنك دائماً ما تقع في الكثير من الأخطاء الشخصية بشكل متسرع، فهل السبب يعود إلى تسرع الحكام في احتساب الأخطاء ضدك أو تسرعك في اتخاذ القرارات التي تؤدي إلى وقوعك في الأخطاء؟

- لا أستطيع حقيقة الإجابة على هذا السؤال، فلا الحكام السبب المباشر ولا أنا وأرجو إعفائي من الإجابة.

ما هي باعتقادك أصعب اللحظات التي مرت على سلة المنامة هذا الموسم؟

- أصعب اللحظات حقيقة عندما قرر المدرب سلمان رمضان الاستقالة لأن الأمر كان غير متوقع تماماً ومفاجئاً للجميع وفي وقت حرج إذ كان من الصعوبة إيجاد مدرب بديل.

المشاركة في البطولة الخليجية

لو انتقلنا للحديث عن مشاركتكم المقبلة في البطولة الخليجية، هل تعتقد أن الوقت قد حان للتتويج باللقب الخليجي؟

- الفريق جاهز من الناحية الفنية على رغم أننا لم نذهب لمعسكر خارجي، كما أن المحترف الجديد للتو التحق بالفريق وتدربنا معه ثلاث تدريبات فقط وهو يمتلك مستويات فنية عالية غير أننا بحاجة أكثر للانسجام معه والتعرف على طريقة لعبه.

نحن سنسعى للفوز باللقب والفريق يمتلك عناصر محلية مميزة وكذلك محترفين أقوياء وفي ظل أدائنا في آخر بطولة فإننا قادرون بشكل أكبر على إثبات أنفسنا.

طبعاً الأجواء مختلفة بين البطولة المحلية والبطولة الخليجية فالبطولة الخليجية يشارك فيها لاعبون محترفون في كل فريق ويكون للمحترفين دور كبير في كل فريق، خصوصاً إذا ما عرفنا أن معظم الفرق استعانت بمحترفين من NBA وخصوصاً فريق الأهلي الإماراتي.

كيف تقيم مستوى محترفي المنامة الباهامي كاديم كولبي، والأميركي أوستن داي؟

- كاديم يلعب معنا منذ بداية الموسم ونحن نعرف نقاط قوته ونقاط ضعفه فنساعده على التغلب على نقاط ضعفه ونلعب على نقاط قوته وهناك انسجام كبير معه، أما المحترف الجديد فمازلنا نتعرف على طريقة لعبه وهو محترف جيد ومميز ويمتلك قدرات كبيرة.

الأهم من ذلك هو أداء اللاعبين المحليين وقدرتهم على إعطاء الفريق الإضافة المطلوبة وحسب ما شاهدت في التدريبات الأخيرة فإننا مقبلون على مشاركة مختلفة في ظل الحماس والإرادة الموجودة لدى اللاعبين.

ما هو مستوى جاهزيتكم للمنافسة؟ ومن ماذا تخاف في البطولة؟

- لا توجد علينا أية ضغوط وهذه ثالث بطولة على التوالي نشارك فيها وتعلمنا كثيراً من البطولتين السابقتين، ولا يوجد ما نخشاه لأننا نثق بقدراتنا ونلعب بدون ضغوط.

وبالنسبة للاستعدادات فإننا للتو انتهينا من موسم طويل وشاق لكن بعد فترة الراحة والعودة للتدريبات المعنويات مرتفعة وتدربنا على فترتين والروح التنافسية موجودة لدى الجميع.

ماذا تقول لجمهور المنامة؟

- من الطبيعي أن نشكر بداية هذا الجمهور العريق الذي يقدم أكبر دعم معنوي للفريق وأنا متأكد من تواجده خلفنا في أي موقع وفي أية بطولة وفي أي مكان.

جمهور المنامة لا يحتاج إلى دعوة كما أن عشق هذه الجماهير لكرة السلة وللفريق من دون حدود وهو ما تلمسناه طوال الموسم، وأقول لهم: «أنتم على الرأس ووقوفكم خلفنا سر انتصاراتنا».

العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:02 ص

      مدناوي

      امنياتنا معك يا كابتن بطولة التعاون ... امنيتى ان يتزعم الفريقين المنامه والاهلى مجلس التعاون .

اقرأ ايضاً