العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

«الأولمبية» تكشف طريق البحرين إلى «ريو دي جانيرو 2016»

تعيين يوسف عبدالقادر مديراً للبعثة التي سيترأسها ناصر بن حمد

يوسف عبدالقادر يتحدث خلال المؤتمر الصحافي
يوسف عبدالقادر يتحدث خلال المؤتمر الصحافي

كشفت اللجنة الأولمبية البحرينية عن اللاعبين واللاعبات الذين سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في البرازيل «ريو دي جانيرو 2016» شهر أغسطس/ آب المقبل، وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر أن عدد اللاعبين واللاعبات من المنتظر أن يتضاعف خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيكون رئيساً لبعثة البحرين في الأولمبياد.

وعقدت اللجنة الأولمبية مؤتمراً صحافياً أمس الأول (الثلثاء) كشف فيه الأمين العام عن تعيين مجلس إدارة الأولمبية لمدير بعثة البحرين في الألعاب الأولمبية، إذ عينت يوسف عبدالقادر الذي كان حاضراً في المؤتمر وتحدث عن الألعاب التي ستشارك في الدورة وكشف عن اللاعبين واللاعبات المتأهلين حتى الآن للمشاركة في الدورة.

واستعرض يوسف عبدالقادر الخطوط العريضة عن مشاركة البحرين في الدورة، وأوضح أن الألعاب المشاركة هي السباحة والرماية والمصارعة وألعاب القوى، وكشف عن الفترة المحددة للألعاب، إذ ستكون الفترة من 6 حتى 13 أغسطس المقبل مخصصة للسباحة، ومن 6 إلى 14 للعبة الرماية، و14 إلى 21 للمصارعة، والفترة من 12 حتى 21 لألعاب القوى.

وستعلن اللجنة الأولمبية خلال الأيام المقبلة عن البعثة الإدارية التي ستكون حاضرة في الدورة علاوة على سمو الشيخ ناصر بن حمد والأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر إضافة إلى مدير البعثة يوسف عبدالقادر.

وسيمثل البحرين في السباحة الزين طارق وفرحان صالح، والمصارعة آدم باتيروف الذي جاء تأهله بعد حصوله على الميدالية الذهبية في المصارعة الحرة بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد «ريو دي جانيرو» التي أقيمت في منغوليا في أبريل/ نيسان الماضي. أما في الرماية سيكون اللاعب محمود حاجي حاضراً في الدورة.

وسيكون نصيب ألعاب القوى هو الأكثر في المشاركة البحرينية بدورة «ريو دي جانيرو»، إذ سيمثل البحرين حتى الآن 26 لاعباً ولاعبة في الكثير من السباقات.

واللاعبون واللاعبات المشاركون في ألعاب القوى حتى الآن هم: أندرو فيشر وكيمارلي براون وأولكيمي أديكويا (100 متر)، سلوى عيد ناصر (200 متر)، عباس أبوبكر (400 متر)، أولكيمي أديكويا (400 متر حواجز)، إبراهام روتيش (800 متر)، الصديق ميخو وتقست بيلاي وميمي بليتي وبينسون سوري (1500 متر)، وجون كوتش وتاجست ميكونين وروث جيبيت (3000 متر موانع)، والبيرت روب وأويكي يمر وميمي بليتي (5000 متر)، والحسن العباسي (10000 متر)، وفي سباق الماراثون سيشارك كل من شومي ليجي واليمو جيبري وروزي جيليمو وايونيس كيروا وشيتاي هابتنغبرل وإيوسي جومبا واستر تيسفاوي وميريما محمد وليشان جيميشو.

وكشف مدير البعثة يوسف أحمد عبدالقادر أن اللاعبين واللاعبات المتأهلين للمشاركة في الماراثون عددهم الإجمالي 7، لكن الاختيار سيقتصر على مشاركة 3 فقط، سيتم تحديدهم عن طريق الجهاز الفني لألعاب القوى خلال الفترة المقبلة.

مرض «زيكا» في «الحسبان»

تطرق الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر خلال المؤتمر الصحافي عن الفايروس المنتشر في البرازيل «زيكا»، وأكد أن هذا الأمر في «الحسبان»، وقال: «تواصلنا مع وزارة الصحة في الفترة الماضية وحصلنا على تقارير أولاً بأول، حتى الآن لا يوجد أي تطعيم لهذا الفايروس ولكن جميع الوفد المشارك سيخضعون لتطعيم الحمى الصفراء».

المشاركة الأكبر وطموحنا الإنجاز

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية «ريو دي جانيرو 2016» تعتبر الأكبر في تاريخ الدورات من حيث المشاركات البحرينية، مشيراً إلى أن الطموح تحقيق الإنجاز في هذه المشاركة.

وأوضح عسكر أن البحرين تمتلك أبطالاً سبق لهم تحقيق الكثير من الإنجازات، وأكد أن السباحة الصغيرة الزين طارق تعتبر نواة بطلة قادمة للسباحة البحرينية وستكون هذه المشاركة فرصة للاحتكاك إضافة إلى السباح الآخر فرحان صالح، وأشار إلى أن ألعاب القوى لديها الكثير من الأبطال القادرين على تحقيق الإنجازات.

الترويج للبحرين

كشف عبدالرحمن عسكر عن خطة اللجنة الأولمبية بالترويج للبحرين في العرس العالمي، وأوضح أن اللجنة وضعت خطة كاملة سيتم تنفيذها للترويج عن البحرين.

وأكد أن هناك كتيبات خاصة سيتم توزيعها في المحفل العالمي إضافة إلى الأكلات البحرينية الشهيرة وغيرها.

عبدالرحمن عسكر يتحدث خلال المؤتمر الصحافي
عبدالرحمن عسكر يتحدث خلال المؤتمر الصحافي

العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 7:09 ص

      اتقوا الله في البحرين يا مسئولي الرياضة فأنتم السبب في ترنح رياضة البحرين وكممتم الأفواه حتى لا تفوح الفضائح

    • زائر 8 | 6:02 ص

      المفروض يغيرون اسم البحرين الى افريقيا الشمالية

    • زائر 7 | 6:01 ص

      شو هالأسمااااااااااااااء
      حسيت ان البحرين صارت افريقيا

    • زائر 6 | 2:55 ص

      شكله يمثلون شمال افريقيا لا تظلمونهم

    • زائر 4 | 2:03 ص

      الاسد

      لو تاخذون الميداليات الذهبيه كلها ... ترى محد بيحتفل غيركم بس ... محد درى عنكم ... الله يرحم زمان اول ... لما حماده يفوز او بنت البحرين كل البحرين تحتفل .. الحين عاد تغير الزمن

    • زائر 3 | 1:19 ص

      طرق البحرين ولة طريق افريقيا!!!

    • زائر 2 | 1:05 ص

      سئوال أسماء الﻻعبين من اي نادي في البحرين .!!

    • زائر 1 | 12:50 ص

      وش رايكم نبدل أسماء الأندية بعد ؟
      يعني : الأهلي يصير برشلونة - المحرق يصير أرسنال - الرفاع تشلسي - سترة أندرلخت - باربار هيلاسيلاسي - الحد مومباسا يونايتد - المنامة آزادي - البسيتين ميلانو - الحالة غلطة سراي ................. ألخ ألخ

اقرأ ايضاً