العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

إلزام المطاعم بكشف مصادر اللحوم ابتداءً من «رمضان» بالسعودية

أمهلت بلدية غرب الدمام بالسعودية المطاعم والمطباخ والملاحم حتى مطلع شهر رمضان المقبل، لوضع لوحة توضح مصادر اللحوم التي يتم تقديمها للزبائن، محذرة من أنها ستطبق بعد ذلك الغرامات والجزاءات على المخالفين ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الأربعاء (11 مايو / أيار 2016).

وبدأ مراقبو البلدية جولات تفتيش على المطاعم والمطابخ للتأكد من التزامهم بوضع اللوحات، إثر تلقيها تعليمات في هذا الشأن من وزارة الشئون البلدية والقروية.

وقال رئيس بلدية غرب الدمام فارس العريج: «إن البلدية ألزمت المطاعم والمطابخ والملاحم ومن في حكمها بوضع لوحه ظاهرة موضح فيها أنواع اللحوم المتداولة في المطعم، ومصدرها وبلد المنشأ وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية على من لا يلتزم بذلك».

وأوضح العريج أن عدد المطاعم والمطابخ المستهدفة بلغ 96 مطعماً ومطبخاً، التزم منها حتى الآن 53 منشأة، ويجري متابعة الباقي، لإلزامهم بتركيب اللوحات قبل حلول شهر رمضان المقبل.

وأشار رئيس البلدية الى أن هناك حملات رقابية على المنشآت الغذائية، لمتابعة مدى التزام المحال التجارية والمنشآت الغذائية في الاشتراطات واللوائح المعتمدة والخاصة ببيع اللحوم والمواد الغذائية وتطبيق القوانين والأنظمة والتعاميم، والتصدي إلى المخالفات التي تهدد صحة المستهلكين للمنتجات الغذائية.

ودعا العريج إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات صحية في المطاعم أو المحال والمراكز الصحية من طريق المنصة التفاعلية 940، «للحد من المخالفات، وحفاظاً على سلامة وصحة المواطنين وعوائلهم»، مؤكداً استمرار تلك الحملات وتكثيفها، استعداداً لاستقبال شهر رمضان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:50 ص

      زائر 1
      عزيزي عندنة لا قانون ولو كمنجة على السماري او لا تنسة قبل كم سنة الحبايب وزعوا لحوم مريضة في الاسواق بل رقم من معرفتهم بأنة اللحوم غير صالحة

    • ناجي حسين عاشور | 1:25 ص

      ممتاز .. خطوه جميله للحد من التجوزات

    • زائر 1 | 12:51 ص

      يا ريت عندنا نفس القانون

اقرأ ايضاً