العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

الحلبة الدولية تشهد إقامة الجولة الأخيرة لبطولة السوبر بايك BSBK

القطري النعيمي حسم لقبها والمنافسة على المركز الثاني والثالث

الصخير – حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق مساء الغد (الجمعة) منافسات الجولة السادسة والختامية لبطولة البحرين للسوبر بايك (BSBK) على مضمار حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط إذ من المقرر أن تبدأ المنافسات الختامية عند الساعة 4.45 عصراً بالتجارب الحرة المفتوحة والتي تستمر لمدة 40 دقيقة.

وتنطلق حصص التأهيل وتحديد المراكز الساعة 6.05 دقيقة ولمدة 20 دقيقة، أما السباق الأول فينطلق عند الساعة 7:35 دقيقة ويضم 11 لفة والسباق الثاني ينطلق الساعة 8:55 دقيقة ويضم 11 لفة أيضاً حول المضمار وتتويج الأبطال والفائزين الساعة 9.25 دقيقة.

وينتظر أن تشهد الجولة الختامية منافسات قوية بين المتسابقين، إذ يسعى المتسابقون لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أقوى مستوياتهم على المضمار معه انتهاء الموسم الأول للبطولة التي حققت نجاح كبير وشهدت مشاركة دولية واسعة، وعلى رغم أن لقب البطولة قد حسم من الجولة الماضية لصالح المتسابق القطري المحترف من فريق أوريدو ريسنغ مشعل النعيمي إلا أن المركز الثاني مازال مفتوح بين المتسابقين القطري فهد السويدي والبريطاني ويسلي بيرس.

وقد عملت اللجنة المنظمة للبطولة جاهدة من أجل تنظيم موسم مميز، فقد شهدت عدد من الجولات الماضية مشاركة متسابقين مخضرمين ومميزين من خارج المملكة جاءوا خصيصاً لها وساهموا في رفع مستوى الإثارة والتشويق على المضمار وحدة التنافس والندية بين المتسابقين وكان لهذه الشخصيات الأثر الكبير والبارز في تميز البطولة.

وجمع بطل الموسم الأول لبطولة السوبر بايك المتسابق المحترف مشعل النعيمي في رصيده 250 نقطة، فيما لا زالت المنافسة مفتوحة حتى الجولة الختامية غدا للفوز للمركز الثاني الذي يحتله سائق فريق أورديو ريسنغ القطري الآخر فهد السويدي الذي يمتلك في رصيده 148 نقطة، وفي المركز الثالث المتسابق البريطاني ويسلي بيرس برصيد 144 نقطة، المركز الرابع القطري علي الشمري برصيد 130 نقطة، المركز الخامس السعودي إبراهيم الشريدة برصيد 100 نقطة.

وتضم البطولة في أولى مواسمها 6 جولات، الأولى أقيمت في 8 يناير/ كانون الثاني الماضي، الجولة الثانية أقيمت 19 فبراير/ شباط الماضي، الجولة الثالثة أقيمت في الرابع من مارس/ آذار، الجولة الرابعة الجمعة 22 أبريل/ نيسان، الجولة الخامسة 6 مايو/ أيار الجاري والجولة السادسة والختامية غدا الموافق 13 من مايو الجاري.

وتحظى البطولة بدعم من قبل الاتحاد البحريني للسيارات، حلبة البحرين الدولية، نادي البحرين للدراجات النارية، شركاء البطولة شركة إطارات بيريلي، فندق ويستن السيتي سنتر، سفن فرايدي وويلز أوف أريبيا وكلاء دوكاتي في البحرين والسعودية.

ويشارك جميع المتسابقين على متن دراجات نارية من طراز دوكاتي وكلها متساوية وجديدة ذي حجم المحرك 899 سي سي، وما يميز هذه البطولة أيضاً إلى جانب أن الدراجات النارية كلها ذي صنف ومستوى واحد هو أن الصيانة يتحملها الفريق الفني التابع للبطولة.

وسيقام حفل ختام الموسم مساء يوم بعد غدا (السبت) عند الساعة السابعة والنصف بقاعة رويال أند تايكون بفندق الويستن، إذ سيتم تتويج أبطال الموسم الأول. ودعت اللجنة المنظمة للبطولة الجماهير وعشاق سباقات الدراجات النارية والإثارة والتشويق لحضور منافسات الجولة الختامية اليوم على مضمار حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً