العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

"الحكومة الالكترونية": أكثر من 120 محاولة اختراق تتعرض لها الأنظمة الالكترونية في البحرين اسبوعياً

كشف القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة لأمن المعلومات بهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية، احمد جابر الدوسري، عن وجود أكثر من 120 محاولة اختراق أسبوعياً تتعرض لها الأنظمة الالكترونية في المملكة، مضيفا انه خلال العام الماضي تم رصد أكثر من مليون و300 ألف فيروس الكتروني في الجهات الحكومية ،مؤكدا في الوقت ذاته أن كل المعلومات بالأجهزة الحكومية محفوظة ولم تتعرض لأي اختراق.

جاءت التصريحات الصحافية على هامش اجتماع "صقور أمن المعلومات الأول" الذي نظمته هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية صباح اليوم الخميس (12 مايو/ أيار 2016) بفندق الريجنسي إنتركونتننتال، برئاسة القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة لأمن المعلومات بالهيئة أحمد جابر الدوسري، وبمشاركة وحضور عدد كبير من المختصين في مجال أمن المعلومات بالقطاع الحكومي.

وأكد أنه تم رصد العديد من المحاولات التي تمت لاختراق النظم الإلكترونية في المملكة، مضيفاً أن البحرين مستهدفة إلكترونياً بطريقة ممنهجة ومستمرة، وبالتالي يجب مواجهة هذا الاستهداف من خلال عمل جماعي موحد.

وقال الدوسري إنه تم اقتراح إنشاء مبادرة "صقور أمن المعلومات" والتي تهدف إلى أن تقوم كل جهة حكومية بترشيح مرشحين لديها للمشاركة في تلك المبادرة من أجل إيجاد نوع من التنسيق والتعاون فيما بين مختلف الجهات الحكومية للكشف عن اي محاولات اختراق ،والتصدي لهذه المحاولات واحتواء الاختراقات بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن مصادر محاولات الاختراق كلها تأتي من خارج المملكة، موضحاً ان المحاولات تأتي من بعض الدول الغربية وايضا دول في المنطقة وعلى رأسهم إيران، لافتاً إلى وجود تنسيق وتعاون مستمر بين دول مجلس التعاون وايضاً الدول العربية في مواجهة تلك المحاولات.

وأشاد القائم بأعمال مدير عام الادارة العامة لأمن المعلومات بهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية بمدى استجابة الجهات الحكومية للمبادرة ،لافتا الى ان المشاركة في هذا الاجتماع مثلت اكثر من 90% من الجهات الحكومية، معربا عن تفاؤله من حجم المشاركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً