العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

جائزة اسبانيا للفورمولا 1: روزبرغ يبحث عن انتصار جديد وهاميلتون للحاق به قبل فوات الأوان

يبحث سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ عن مواصلة تحليقه في سمائه الخاصة عندما يخوض الأحد جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، فيما يسعى زميله بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون إلى اللحاق به قبل فوات الأوان.

وهيمن روزبرغ على مجريات البطولة في مستهل الموسم الذي بدأه من إذ أنهى سابقه بفوزه بالسباقات الأربعة الأولى، محققا بالتالي فوزه السابع على التوالي إذ كان أنهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته بعد 2008 مع ماكلارين، لان اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الأخيرة للموسم.

ويتربع روزبرغ على صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 100 نقطة من أصل 100 ممكنة وبفارق 43 نقطة عن هاميلتون الثاني الذي أنهى السباق الماضي في روسيا ثانيا بعدما انطلق من المركز العاشر بسبب غيابه عن القسم الثالث من التجارب التأهيلية نتيجة عطل في المحرك، فيما أصبح سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن ثالثا برصيد 43 نقطة وتراجع زميله الألماني سيباستيان فيتل إلى المركز الخامس (33 نقطة) بعد انسحابه من السباق منذ اللفة الأولى بسبب حادث تصادم مزدوج مع الروسي دانييل كفيات (ريد بول-تاغ هيوير).

وأصبح روزبرغ على المسافة ذاتها من مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر (2004) والايطالي البرترو اسكاري (1952-1953) من حيث عدد الانتصارات المتتالية (7) وعلى بعد فوزين من صاحب الرقم القياسي مواطنه الآخر فيتل (2013).

ولم يسبق لأي سائق أن افلت منه اللقب بعد فوزه بالسباقات الأربعة الأولى من الموسم لكن هذا الأمر لا يجعل روزبرغ يبالغ في تفاؤله بخصوص الفوز باللقب العالمي للمرة الأولى في مسيرته وذلك "لان السائقين الذين فازوا بالسباقات الأربعة الأولى في السابق لم يكن لديهم لويس هاميلتون كزميل في الفريق. هذه هي المعركة التي أواجهها وبالتالي من غير المجدي التحدث عن هذا الموضوع في هذه المرحلة من الموسم".

وأضاف روزبرغ "الأداء الذي يقدمه لويس هاميلتون قوي كما كان سابقا. يمكننا ملاحظة ذلك. أنا واثق من عودته إلى المنافسة. من الناحية الذهنية، لا يمانع هاميلتون المنافسة من مؤخرة الترتيب وشق طريقه نحو الصدارة، لطالما اثبت ذلك. أثق بأننا سنشهد منافسات شرسة بيننا. لطالما كانت معركتي ضده صعبة جدا".

وتابع "السباقات الأربعة الأولى كانت رائعة، استمتعت بها، وأنا أدرك بأن الوضع الحالي لن يستمر".

 

- هاميلتون يخاطب جمهوره -

ومن المؤكد أن فوز روزبرغ بسباق برشلونة للموسم الثاني على التوالي سيكون بمثابة الضربة القاضية لحظوظ هاميلتون بإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه.

ويأمل هاميلتون بطبيعة الحال أن يتمكن من منافسة روزبرغ بظروف عادلة بعدما عانى منذ بداية الموسم من المشاكل في سيارته ما دفع البعض إلى الحديث عن أن فريق مرسيدس يفضل فوز روزبرغ، أي بطل ألماني في سيارة ألمانية.

لكن هاميلتون رفض أي حديث عن مفاضلة بينه وبين زميله وقد توجه إلى جمهوره برسالة كتبها في صفحته على موقع فايسبوك شدد فيها على ثقته بأعضاء فريقه وطالب مشجعيه بالتوقف عن التشكيك بنزاهة مرسيدس.

وقال هاميلتون: "أريدكم أن تدركوا بأني ممتن لدعمكم لكني اطلب منكم احترام فريقي كما احترمه. هذه عائلتي. هؤلاء الأشخاص رائعون... يعملون من دون كلل أو ملل ولهذا السبب نلت لقب البطولة ثلاث مرات. أرجو أن لا تفكروا بأن فريقي غير عادل بحقي، لو كان الأمر كذلك، فهذا ليس من مصلحة احد. حظينا بأفضل ثلاثة أعوام سوية. على رغم أن الأمور لا تسير كما يجب حاليا لكني أثق بهم ألف بالمئة. الميكانيكيون رائعون، وهم الأفضل في هذا المجال. أنا احترمهم وأرجو منكم أن تقوموا بالأمر ذاته...".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً