العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

وزير الطاقة يبحث مع "حماية المستهلك" الموضوع المتعلق بأسطوانات الغاز

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث وزير الطاقة عبدالحسين بن علي ميرزا ما تم تداوله خلال الفترة الماضية بشأن أسطوانات الغاز والمواصفات الجديدة للصمامات الآمنة وضمان منع استيراد صمامات لأسطوانات الغاز غير الآمنة، والتأكيد على إلزام موزعي الغاز باستيراد واستخدام صمامات أسطوانات الغاز المزودة بخاصية تصريف الضغط الزائد حفاظاً على سلامة المستهلكين من مخاطر انفجار الأسطوانات.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بهيئة الكهرباء والماء، رئيس جمعية حماية المستهلك البحرينية ماجد ناصر شرف، يرافقه عضو إدارة الجمعية منذر نعمان الشوربجي، بحضور مستشار المشاريع البترولية بالهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالعزيز عبدالقادر.

وثمن الوزير ما تقوم به الجمعية من دور مهم يصب في خدمة الوطن والمواطن.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع مرتبطة بدور الجمعية وما تقوم به من جهود.

وتطرق إلى موضوع إمكانية توحيد مواصفات أسطوانات غاز البترول المسال، وسلامة محطات التزود بالوقود فضلاً عن حماية المستهلك من الأضرار.

وكانت الهيئة الوطنية للنفط والغاز، أكدت عدم صحة فرض أية رسوم جديدة على أسطوانات الغاز وما تناولته بعض الصحف من أخبار حول زيادة الرسوم، ونفى الوزير صحة ما نشر، وقال إن ما تم نشره هو مخالف للحقيقة، حيث أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز لم تفرض أية رسوم بل إنها وبفضل توجيهات الحكومة الموقرة تقدم الدعم اللازم للمواطن وأنها تدعم غاز البترول المسال الذي يتم استخدامه محلياً من قبل المستهلكين باختلاف أنواعهم.

من جانبه، قدم ماجد ناصر شرف شكره وتقديره لوزير الطاقة لحسن الاستقبال وما أبداه من استجابة سريعة لعقد هذا الاجتماع من أجل توضيح العديد من الأمور التي تهم المستهلك والتي من ضمنها ما تم نشره في بعض الجرائد المحلية حول أسطوانات الغاز المسال وما أبداه من تعاون مشكور مع الجمعية في خدمة الوطن والمواطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:24 ص

      علم الاحياء

      بدورنا نشكر كل على عمله وندعو له التوفيق خاصة اذا كان في خدمة المواطن لاكن سؤال طوال الفترة الماضية هل حدثت مشكلة في هذا بالعربي انا لم اسمع بشكاوي في مجال الغاز ارجو منك التعليق بس في حدود وشكرا

اقرأ ايضاً