العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

البحرين تشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني في الدوحة

المشاركون في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني في الدوحة
المشاركون في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني في الدوحة

شاركت مملكة البحرين في الدورة السابعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني والذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، أمس الخميس (12 مايو/ أيار 2016) بمشاركة وزراء خارجية كل من جمهورية الصين الشعبية والدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي.

من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري في كلمة له خلال الاجتماع على متانة العلاقات البحرينية الصينية والتي تشهد تطوراً ونماءً في مختلف المجالات، مشيراً إلى تأييد مملكة البحرين لمبادرة رئيس جمهورية الصين الشعبية «شي جين بينغ»، بشأن طريق الحرير البحري والحزام الاقتصادي والتي أصبحت تعرف بمبادرة الطريق والحزام، آملاً أن تسهم هذه المبادرة في تطوير العلاقات العربية الصينية بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين في مختلف المجالات.

وأعرب عن سعادته بالنمو الكبير الذي شهدته العلاقات العربية الصينية وزيادة حجم التعاون بينهما في مختلف المجالات وذلك بعد مرور نحو إثني عشر عاماً على إنشاء منتدى التعاون العربي الصيني.

وقد صدر في ختام الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني إعلان الدوحة، والذي أدان فيه الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها مملكة البحرين والتي راح ضحيتها عدد من رجال الأمن والمدنيين الأبرياء.

كما أدان الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره ورفض ربط الإرهاب بأي دين أو عرق أو ثقافة والتأكيد على ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحته ومعالجة أسبابه ووضع استراتيجيات للقضاء على مصادر تمويل الإرهاب، مرحباً بنتائج المؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب الذي استضافته مملكة البحرين في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، بالإضافة إلى ورشة العمل حول التبرعات الخيرية ومكافحة تمويل الإرهاب والتطرف العنيف في نوفمبر 2015.

كما رحب الإعلان بمنح جائزة منظمة التعايش بين الأديان والحضارات لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك تقديراً لإسهامات جلالته ودوره في تعزيز الحوار الهادف بين الأديان والثقافات والاحترام المتبادل بين جميع الشعوب والمجتمعات وبناء الثقة والتفاهم ونبذ الكراهية، كما تم الترحيب بنتائج مؤتمر حوار الحضارات والثقافات الذي استضافته مملكة البحرين في مايو 2014.

العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً