العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

وزير الدفاع البريطاني في الكويت 30 الجاري

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يزور وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون الكويت في 30 الجاري ضمن جولة يقوم بها في المنطقة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الجمعة (13 مايو / أيار 2016).

وكشف مصدر مطلع لـ «الراي» ان «الوزير البريطاني سيلتقي خلال الزيارة والتي تستمر ليوم واحد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، حيث سيعقد سلسلة من المباحثات والمشاورات في شأن العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، والتطرق الى القضايا التي تخص المنطقة وخصوصاً ما يتعلق بمحاربة الارهاب».

وفي سياق متصل، لفت المصدر ان «وفداً ديبلوماسياً من الكويت سيتوجه إلى لندن في 24 الجاري لحضور اجتماعات لجنة التوجيه المشتركة الكويتية - البريطانية في دورتها الثامنة».

وأوضح المصدر ان «الوفد الذي يرأسه نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله ويضم مساعد وزير الخارجية لشئون أوروبا السفير وليد الخبيزي وعدداً من المسؤولين في الجهات والقطاعات الحكومية المختلفة، سيجري سلسلة من المشاورات والمباحثات المتعلقة بتطوير آليات التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات، وأهمها الهجرة والأمن والدفاع والتربية والصحة والتجارة والاستثمار وقطاع الطاقة والنفط، بالاضافة الى متابعة الانجازات والأهداف التي حققتها اللجنة والتي تم رسمها من خلال خطة عمل منذ الاجتماع الأول لها».

واشار المصدر إلى ان «البلدين وقعا في الاجتماع الأخير الذي عقد في الكويت في نوفمبر الماضي على خطة عمل لجنة التوجيه المشتركة للأشهر الستة المقبلة، والتي تهدف الى تفعيل الاتفاقيات كافة من جهة، وبحث كل السبل التي من شأنها تذليل العقبات ان وجدت من جهة أخرى».

واعتبر ان «هذه اللجنة التي تجتمع بشكل دوري كل 6 اشهر هي بمثابة ترجمة حقيقية وواقعية للعلاقة التاريخية والمتينة التي تجمع البلدين»، واصفاً الشهر الجاري بأنه «شهر بريطاني – كويتي بامتياز».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً