العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

"ألفابيت" تتجاوز "Apple" وتصبح الأعلى قيمةً في العالم

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أصبحت شركة "ألفابيت"، الشركة الأم لغوغل، الأعلى قيمةً في العالم بعد أن تجاوزت اليوم القيمة السوقية لمنافستها "Apple". حيث وصلت القيمة السوقية لشركة "ألفابيت" صباح اليوم الخميس إلى حوالي 498.56 مليار دولار، وذلك خلال تعاملات اليوم المالية.

وانخفضت القيمة السوقية لشركة "Apple" والتي حملت لقب الشركة الأكثر قيمة سوقية في العالم لوقت طويل خلال تعاملات اليوم المالية، حبث بلغت قيمتها السوقية حوالي 496.69 مليار دولار.

وواجهت أسهم شركة "Apple" مشاكل على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وذلك بعد نشرها لأول تقرير من نوعه على مدى سنوات تشير فيه إلى تراجع مبيعات هواتف آيفون.

وسجلت أسهم "Apple" اليوم أدنى مستوى لها خلال 52 أسبوعًا الماضية، حيث بلغت قيمة السهم خلال جلسة التداول اليوم 89.89 دولار، والذي يعتبر أول انخفاض لسهم الشركة تحت قيمة 90 دولار منذ شهر يونيو/حزيران عام 2014.

وكانت شركة "ألفابيت" قد تفوقت بتاريخ 2 فبراير الماضي على شركة "Apple" بإعتبارها الشركة الأكثر قيمة سوقية في العالم، إلا أن الأمر لم يستمر سوى لفترة قصيرة من الزمن، وسرعان ما عادت الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو كاليفورنيا لاستعادة اللقب.

وكانت شركة "Apple" قد تفوقت في عام 2011 من حيث القيمة السوقية على شركة النفط الأمريكية اكسون موبيل Exxon Mobi، وامتلكت منذ ذلك الحين لقب الشركة الأكبر من حيث القيمة السوقية في العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً