العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

العاهل يحضر سباق القدرة في حديقة قلعة ويندسور الكبرى

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الجمعة (13 مايو/ أيار 2016) بصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا، يرافقها صاحب السمو الملكي الامير فيليب دوق إدنبرة، وذلك بمضمار سباق القدرة في حديقة قلعة ويندسور الكبرى بالمملكة المتحدة، بمناسبة حضور جلالة الملك وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة مهرجان ويندسور الملكي الدولي للفروسية.

كما التقى جلالته بنائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقد رحب جلالة الملك بصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، معرباً عن شكره وتقديره لجلالتها على دعوتها الكريمة لجلالته لحضور منافسات هذا المهرجان السنوي العريق، مشيرا جلالته إلى ما تتميز به المملكتان من تاريخ عريق في التراث والثقافة.

وتبادل جلالة العاهل مع الملكة اليزابيث الثانية ونائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الاحاديث حول ما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة من علاقات تاريخية وطيدة ومتميزة قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

كما تبادل جلالة الملك مع الملكة اليزابيث الثانية الأحاديث حول مهرجانات سباقات الخيول في مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وأهميتها في تعزيز ونشر هذه الرياضة الأصيلة في الأوساط المحلية والعالمية.

هذا وقد تابع صاحب الجلالة الملك وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة  وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جانبا من سباق القدرة الدولي لمسافة 120 كيلومتراً بمشاركة عدد من فرسان مملكة البحرين الى جانب فرسان من الدول الأوروبية، بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة  الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى جانب 13 فارساً من دول خليجية وأوروبية.

بعد ذلك ودع جلالة الملك، صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية كما ودع جلالته صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وكان العاهل قد وصل الى مضمار سباق القدرة، حيث كان في استقبال جلالته، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة  الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وكبار المسئولين المنظمين لهذا السباق.

وقدَّم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ايجازا حول مراحل ومسافة السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه.

وبهذه المناسبة، أشاد جلالة الملك بالجهود الطيبة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للارتقاء بهذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة.

ونوه جلالته بدور الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لتعزيز هذه الرياضة وحرصه على المشاركة في مختلف المنافسات والبطولات على المستويات الاقليمية والعربية والدولية وبما حققه فرسان البحرين من بطولات ونتائج متقدمة عززت من مكانة هذه الرياضة في مملكة البحرين وأعطت الصورة المشرفة لكفاءة وقدرة فرسان البحرين وإصرارهم على رفع اسم البحرين وتعزيز مكانتها في مختلف المحافل.

وأكد ان مملكة البحرين ممثلة في الفريق الملكي للقدرة تولي أهمية خاصة لمهرجان ويندسور للفروسية وتسعى لإنجاحه من خلال المشاركة الفعالة في مسابقاته المختلفة.

وأوضح ان المشاركة في مثل هذه السباقات والمنافسات الدولية تعكس تطور رياضة القدرة في البحرين وما حققته المملكة من تقدم وتطور في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية، مشيرا جلالته الى ان اقامة هذه المهرجانات الترويجية للفروسية تأتي للتأكيد على مكانة هذه الرياضة وعراقتها.

وقد حقق الفارس احمد سيف المزروعي المركز الاول من دولة الامارات العربية المتحدة بينما حقق الفارس البحريني محمد عبدالصمد من الفريق الملكي المركز الثاني، وحقق المركز الثالث الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً