العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

دراسة: 80 % من موظفي الخليج معرضون للإصابة بأمراض المكاتب

حذرت دراسة ميدانية أجريت بدولة الإمارات العربية المتحدة، من أن 80 % من الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص بدول الخليج والمنطقة العربية معرضون للإصابة بأمراض المكاتب وأمراض الكمبيوتر المسببة لآلام أسفل الظهر وأزمات العمود الفقري.

وأوضحت الدراسة أن هذه الأمراض تعد السبب الأول في حدوث الإعاقة لدى المرضى تحت 45 عاما.

ونبهت الدراسة، المقرر مناقشتها خلال فعاليات مؤتمر الإمارات الخامس للعلاج الطبيعي (فيزو دبي 2016) الشهر الجاري، الى ان المرضى الذين يعانون من الام منطقة اسفل الظهر لأكثر من ستة اشهر متواصلة تقل فرص عودتهم للعمل بنسبة 50%.

ولفتت الدراسة الى أن هذه الامراض تحتاج الى كلفة علاج مرتفعة جدا، كما تتسبب في حدوث مضاعفات صحية خطرة قد تصل الى العجز الحركي، الى جانب مشاكل نفسية واجتماعية بالغة.

وتنطلق في دبي يوم الثلثاء المقبل فعاليات مؤتمر الإمارات الخامس للعلاج الطبيعي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بدعم من جائزة حمدان الطبية، ولمدة 4 أيام.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 500 متخصص في طب وجراحة العظام وطب الأعصاب وأخصائيي العلاج الطبيعي والطب الرياضي وإعادة التأهيل من الولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وايرلندا وبريطانيا وبلجيكا والإمارات والسعودية والأردن ومصر وجنوب افريقيا.

واشارت رئيسة المؤتمر أمل الشملان في تصريح للصحافيين اليوم (الجمعة) إلى ارتفاع نسبة الإصابة بآلام اسفل الظهر حيث أنها تصل إلى 90-60% بين السكان في الامارات، وتتزايد سنويًا بنسبة 5%.

وقالت أن 50 % من مراجعي أقسام العلاج الطبيعي في المنطقة يعانون من آلام في اجزاء مختلفة من العمود الفقري، إلا أن النسبة الاعلى من هذه الالام تتركز في فقرات اسفل الظهر لدى الكبار والصغار والذكور والاناث وبعض الرياضيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:51 م

      شفهمل.... بأكل لكنار روح ممل شخيرك يبه روح لا تقعد تتفلسف على الناس شقالك دراسة غريبة اي ليش ليش غريبة يعني؟!!!!!

    • زائر 1 | 4:04 م

      !!

      دراسة غريبة بعض الشيء

اقرأ ايضاً