العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

العاهل يحضر سباق القدرة في حديقة قلعة ويندسور الكبرى‎

ناصر بن حمد: بفضل حضور الملك الفريق الملكي يحقق النجاح والتميز

العاهل مع الملكة اليزابيث الثانية - EPA
العاهل مع الملكة اليزابيث الثانية - EPA

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس (الجمعة) ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا صاحبة الجلالة اليزابيث الثانية يرافقها صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة وذلك بمضمار سباق القدرة في حديقة قلعة ويندسور الكبرى بالمملكة المتحدة، بمناسبة حضور جلالة الملك وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة مهرجان ويندسور الملكي الدولي للفروسية.

كما التقى جلالته بنائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقد رحب جلالة الملك بصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، معربًا عن شكره وتقديره لجلالتها على دعوتها الكريمة لجلالته لحضور منافسات هذا المهرجان السنوي العريق، مشيرا جلالته إلى ما تتميز به المملكتان من تاريخ عريق في التراث والثقافة.

وتبادل جلالة العاهل مع جلالة الملكة اليزابيث الثانية وصاحب السمو نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الأحاديث حول ما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة من علاقات تاريخية وطيدة ومتميزة قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

هذا وقد تابع صاحب الجلالة الملك وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جانبا من سباق القدرة الدولي لمسافة 120 كيلومتراً بمشاركة عدد من فرسان مملكة البحرين الى جانب فرسان من الدول الأوروبية بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى جانب 13 فارساً من دول خليجية وأوروبية.

وكان صاحب الجلالة وصل الى مضمار سباق القدرة، إذ كان في استقبال جلالته، الشيخ ناصر بن حمد والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وكبار المسئولين المنظمين لهذا السباق.

وقدم الشيخ ناصر ايجازًا عن مراحل ومسافة السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه. وأعرب الشيخ ناصر عن فخره واعتزازه بحضورعاهل البلاد السباق. وأشار إلى أن حرص جلالة الملك الدائم على حضور السباق سنويًّا يؤكد دعمه لمثل هذه السباقات التي تجمع فرسان العالم على ارض ويندسور العريقة ودعما لرياضة القدرة في العالم.

وقد حقق الفارس احمد سيف المزروعي (من دولة الامارات العربية المتحدة) المركز الاول بينما حقق الفارس البحريني محمد عبدالصمد من الفريق الملكي المركز الثاني بينما حقق المركز الثالث الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم المركز الثالث.

وأضاف ناصر بن حمد أن تواجد جلالة الملك وحرصه على متابعة السباق، كان دافعا أمام جميع الفرسان من أجل تقديم افضل مستوياتهم وعصارة خبراتهم لتحقيق التنافس على اللقب الغالي، مؤكدا سموه أن الفريق حقق الأهداف التي شارك من أجلها في سباق ويندسور في بريطانيا في التواجد بمختلف سباقات القدرة، إضافة الى إعداد الفريق للبطولات المقبلة في سباقات القدرة أملا في تحقيق النتائج المشرفة في تلك البطولات، وزيادة حجم الإنجازات للفريق الملكي والعمل على تعزيزها.

العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً