العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

النجمة ينشد «الكأس العاشرة»... والأهلي يتطلع لثاني ألقابه... فلمن الغلبة؟

اليوم في نهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة

فريق النجمة للكرة الطائرة
فريق النجمة للكرة الطائرة

عشاق الكرة الطائرة البحرينية على موعد مع «الإثارة والندية» اليوم (السبت) وذلك في آخر مباريات موسم 2015 - 2016، إذ ستقام عند الساعة الـ 7:10 مساءً، المباراة النهائية لمسابقة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، والتي ستجمع «لأول مرة» فريقي النجمة والأهلي.

هذا، وينتظر أن تملأ الجماهير مدرجات صالة اتحاد الطائرة كما حدث ذلك في المباريات النهائية لدوري «أولى الطائرة»... وخصوصاً أن جماهير الفريقين متعطشون لتحقيق لقب «أغلى الكؤوس».

كيف وصلا للنهائي؟

تأهلُ فريقي النجمة والأهلي إلى المباراة النهائية جاء عن جدارة واستحقاق. إذ تمكن النجمة (وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في هذه «المسابقة» هذا الموسم)، تمكن من تصدر مجموعته الأولى بالدور التمهيدي، بعدما فاز على البسيتين وبني جمرة والنصر على التوالي، وفي نصف النهائي استطاع تحقيق فوز كبير على «بطل الدوري» في اللقاء الأول وبثلاثية نظيفة، وباللقاء الثاني حوّل تخلفه بشوطين دون رد إلى انتصار مثير بنتيجة (3-2)، ليؤكد أحقيته في بلوغ النهائي.في الجهة المقابلة، تصدر الأهلي مجموعته الثانية وذلك بعدما فاز على أندية المحرق والنبيه صالح وداركليب على التوالي، كما نجح في تجاوز «عقبة النصر» بمواجهتين مقابل واحدة بنصف النهائي. إذ فاز الأهلاوية بنتيجة (3-1) باللقاء الأول لكن النصر رد بقوة في المواجهة الثانية، وفي النزال الثالث انتصر الأهلاوية بنتيجة (3-1)، ليصلوا للنهائي عن جدارة واستحقاق.

لقب «عاشر» أم «ثانٍ» للأهلي؟

بحسب «سجلات» اتحاد الطائرة والتي واجهت بعض «اللغط» بشأن من هو بطل نسخة 1989 - 1990 للمسابقة، إذ هناك من يقول النصر فيما توضح «اللائحة الشرفية» التي أصدرها الاتحاد أن النجمة «بمسماه السابق الوحدة» هو من حقق اللقب، وبالتالي، فإن النجمة سيبحث بنهائي اليوم عن اللقب «العاشر» لكي يقترب من صاحب الرقم القياسي نادي المحرق الذي توج باللقب في (13) مناسبة سابقة. إذ يعود آخر لقب نجماوي على مستوى «الكبار» للعام 2008 - 2009، وكان ذلك بهذه البطولة أيضاً.

أما النادي الأهلي والذي سبق له أن تذوق حلاوة اللقب لمرة واحدة كانت في العام 2014 على حساب داركليب، فإنه يمني النفس بتحقيق لقب «ثانٍ» يجعله يودع الموسم بلقب بعدما فقد لقب الدوري لصالح داركليب الذي فاز على النصر في النهائي.

فلمن ستكون الغلبة يا ترى... لـ «الرهيب النجماوي» أم لـ «طائرة النسور الأهلاوية»؟.

هذا، وسيحصل بكل المسابقة على جائزة مالية مقدارها (10) آلاف دينار، فيما سيحصل الوصيف على (7) آلاف دينار.

مواجهة مختلفة

تواجه فريقا النجمة والأهلي في هذا الموسم بـ (3) مناسبات سابقة... الأهلي نجح في تحقيق الفوز مرتين، الأولى كانت بالقسم الأول للدوري وبنتيجة (3-0)، والثانية في لقاء تحديد صاحب «الميدالية البرونزية» وانتهت بنتيجة (3-1).

أما النجمة ففاز في لقاء الفريقين بالقسم الثاني وذلك بنتيجة (3-1).

هذه المباراة ينتظر أن تكون مختلفة تماماً... لأنهما (أي الأهلي والنجمة) لأول مرة يتواجهان في مباراة نهائية، وهذا ما سيضفي جواً حماسياً إضافياً على المباراة، وبالتالي فإن اللقاء ينتظر أن يحفل بالإثارة والندية من النواحي كافة وخصوصاً بين اللاعبين داخل أرضية الملعب.

إذ على الورق تصب الترشيحات لصالح «الأهلاوية»، لكن النجمة كما فعل وخالف التوقعات أمام «بطل الدوري» في نصف النهائي، سيحاول أن يكرر الفعلة مرةً أخرى في «النهائي»، فلمن سيؤول «الانتصار الكبير» يا ترى؟

العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:06 ص

      اذا ما رجعنا الى العام الماضي نجد بأن الفريق الذي يفوز على نادي داركليب في الدور قبل النهائي يتوج بطلا وهذا ما اتوقعه ان الفوز بكأس سمو ولي العهد سيكون من حليف نادي النجمه

    • زائر 4 | 3:53 ص

      اتوقع فوز النادي الأهلي بالمباراة

    • زائر 3 | 2:50 ص

      ياجمهور الاهلي

      فكونا من الثقه الزياده اللي تشحن ماتفيد كل التوفيق إلى الفريقين مبارة صعبه ولاحد يصير جاهل ويقصي النجمه قبل نهاية المبارة

    • زائر 2 | 2:07 ص

      الفوز نجماوي والبطولة العاشرة

    • زائر 1 | 11:04 م

      انشاء الله سيطير النسر الاصفر با الكأس للماحوز . ونحن بدورنا سنقول لنجمة النجوم هارد لك.

اقرأ ايضاً