العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

«الفيفا» يبقي عقوبة الإيقاف المفروضة على الكويت

أبقى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس (الجمعة) خلال المؤتمر السادس والستين في مكسيكو عقوبة الإيقاف المفروضة على الكويت بسبب التدخلات الحكومية في الرياضة، ورفعها عن اندونيسيا.

وصوت المؤتمر بنسبة 93 في المئة على إبقاء إيقاف الاتحاد الكويتي المفروض من قبل الفيفا منذ (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بسبب «التدخلات الحكومية في الرياضة». وكانت اللجنة الاولمبية الدولية حذت حذو الفيفا وأوقفت اللجنة الاولمبية الكويتية في نهاية أكتوبر.

ويأتي هذا التصويت غداة مطالبة ممثلين عن الأندية الكويتية الخميس برفع عقوبة الإيقاف والذين وجهوا أصابع الاتهام إلى عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا الشيخ أحمد الفهد الصباح بأنه يستغل الرياضة من أجل مصالحه الشخصية.

وحرم الإيقاف الكويت من استكمال التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات. يذكر أن الكويت تأهلت مرة واحدة للنهائيات في مونديال 1982 في اسبانيا.

وقال النائب في البرلمان الكويتي عبدالله المعيوف وأحد أربعة ممثلين عن الأندية الكويتية الذين أتوا إلى المكسيك لمطالبة الجمعية العمومية للفيفا برفع الإيقاف عن الكويت إن «الإجراء الذي أدى إلى إيقاف الاتحاد الكويتي لم يكن واضحا وليس عادلا. لم يقم الفيفا بأي تحقيق معمق قبل اتخاذ هذا القرار».

ورفع الفيفا العقوبة المفروضة على اندونيسيا بعد أن حصل على ضمانات من السلطات، وأبقى في المقابل على الإيقاف المؤقت للاتحاد البنيني.

العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً