العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

الرياض تستضيف غدا المؤتمر السعودي الدولي للعقارات

تنطلق غداً في الرياض فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للعقارات " سايرك 4 " بمشاركة من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالقطاع العقاري، حيث يسعى المشاركون المحليون والاقليميون لا يجاد حلول للإسكان واستقطاب رؤوس الأموال الخارجية للاستثمار في هذا القطاع الحيوي .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم السبت (14 مايو / أيار 2016) عن رئيس مجلس الغرف السعودية عبد الرحمن الزامل قوله إن مؤتمر " سايرك 4 " يهدف إلى إيجاد حلول للإسكان وتنظيم السوق العقاري وتطوير خدماته وتسهيل إجراءاته ،وتمكين المطورين والمستثمرين للاستثمار فيه والعمل على خلق بيئة استثمارية جاذبة محليا واستقطاب رؤوس الأموال الخارجية للاستثمار في هذا القطاع الحيوي .

من جانبه ، قال الأمين العام لمجلس الغرف السعودية عمر باحليوه إن التوقعات تشير إلى أن المملكة ستستحوذ على أكثر من نصف المشروعات الإنشائية بين دول الخليج ، التي تبلغ قيمتها 1ر1 تريليون دولار بحلول 2019، وسيستحوذ قطاع الإسكان على 30 بالمئة من تلك المشروعات.

من جهته، أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية حمد الشويعر أن " سايرك 4" سيبحث حلول التمويل من خلال الأدوات المتاحة والتنسيق في ذلك مع الجهات التمويلية الحكومية والخاصة.

وتتضمن فعاليات "سايرك 4" عدداً من الجلسات والمحاور المهمة التي تغطي جوانب عدة في المجال العقاري، حيث سيناقش في الجلسة الأولى التي تعقد عقب حفل الافتتاح مساهمة القطاع العقاري في برنامج التحول الوطني .

ويستكمل المؤتمر أعماله بعد غد الاثنين بعقد ثلاث جلسات عمل تناقش، فعالية الأنظمة العقارية في منظومة التحول الوطني، وكفاءة منظومة التمويل في تنموية صناعة العقار، والبرامج المحفزة للقطاع العقاري التي تحوله لداعم للاقتصاد الوطني .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً