العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

"أدوبي" تحذر من ثغرة خطيرة في برنامجها "فلاش بلاير"

أعلنت شركة أدوبي من خلال نشرة أمنية خاصة عن وجود ثغرة أمنية خطيرة تستهدف برنامجها للوسائط الشهير"أدوبي فلاش بلاير"،  و تشير الشركة إلى أن هذه الثغرة تستهدف جميع المستخدمين و على جميع المنصات.

و ليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها أدوبي فلاش بلاير لمثل هذه المشاكل الأمنية، إذ أصبح في الفترة الأخيرة مستهدفا بشكل كبير، إلا أن الثغرة الحالية و التي أعلنت عنها أدوبي قبل ساعات تعد الأخطر، حيث أشارت الشركة إلى أن كل نسخ برنامج فلاش بلاير مستهدفة بهذه الثغرة.

وأشارت أدوبي إلى أن الثغرة المكتشفة أخيرا تتسبب في توقف أجهزة المستخدمين لكن كذلك تمكن الهاكرز من إمكانية السيطرة على هذه الأجهزة عن بعد، لكن الأخطر حسب الشركة هو أن هذه الثغرة مستغلة بالفعل و بالتالي فإنها تشكل خطرا داهما على مستخدمي جميع الأنظمة بداية من لينكس، ماك، ويندوز و Chrome OS.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:27 م

      مشاكل الفلاش الأمنية قديمة .. للأسف شركة أدوبي لم تقم بحل المشاكل عندما اشترت حقوق البرنامج من شركة ماكروميديا .. برنامج فلاش يقوم بعمليات حسابية بطريقة غير ضرورية لذلك يستهلك بطارية و ذاكرة الاجهزة بشكل كبير و شره ويرفع حرغرة الاجهزة و الهواتف الذكية بشكل كبير.. بعض الشركات مثل Apple توقفت عن دعم و استخدام البرنامج و استبدلته بتقنية HTML5 و كذلك يوتيوب تحول إلى التقنية الجديدة

اقرأ ايضاً