العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

العاهل والملكة اليزابيث الثانية يحضران مراسم تتويج الفائزين في البطولة العسكرية للقفز على الحواجز

عاهل البلاد والملكة اليزابيث الثانية خلال حضورهما السباق
عاهل البلاد والملكة اليزابيث الثانية خلال حضورهما السباق

حضر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، أمس السبت (14 مايو/ أيار 2016) مراسم تتويج الفائزين في البطولة العسكرية للقفز على الحواجز، والتي أقيمت في إطار فعاليات مهرجان ويندسور الملكي للقدرة والفروسية في الحديقة الملكية لقلعة ويندسور.

كما حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فليب دوق أدمنبرا، و كبار المدعوين وأعضاء الوفد المرافق لجلالة الملك وجمهور غفير من محبي رياضة الفروسية.

وقد أقيمت البطولة على كأس حضرة صاحب الجلالة الملك و كأس صاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا.

وقد بدأت مراسم التتويج بعزف السلام الملكي البريطاني، بعد ذلك انطلق من أمام المنصة الملكية طابور الفرق العسكرية المشاركة في البطولة العسكرية للقفز على الحواجز والفريق البحريني المشارك في البطولة.

وفي نهاية السباق قام حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا بتتويج الفائزين في هذا السباق حيث توجت ملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا الفائزين في سباق الحرس الملكي البريطاني، كما توج جلالة الملك الفارس كنت فيرجون من الولايات المتحدة الأميركية الفائز بكأس جلالة الملك.

بعد ذلك توج حضرة صاحب الجلالة الملك الفائز بالمركز الأول في سباق القدرة الذي أقيم يوم أمس الأول، وفاز بالمركز الأول الفارس سيف المزروعي من دولة الإمارات العربية المتحدة، و توج جلالته الفارس محمد عبد الصمد من الفريق الملكي البحريني الفائز بالمركز الثاني، كما توج جلالته الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم من دولة الإمارات العربية المتحدة الفائز بالمركز الثالث.

بعد ذلك تم تتويج الفريق الرياضي العسكري بقوة دفاع البحرين بفوزه بالمركز الأول في البطولة العسكرية للقفز على الحواجز والمكون من الرقيب أحمد منصور و العريف فاضل سلمان، و جندي أول يوسف بن خاطر.

وكان ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد قاما بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى على كأس جلالة الملك، حيث فاز بالمركز الأول الفارس كنت فريجون من الولايات المتحدة الأميركية و فاز بالمركز الثاني الفارس توفني فوستر من كندا و فاز بالمركز الثالث الفارس بريقول قو من إيطاليا.

وفي ختام السباق صافح جلالة الملك جلالة ملكة المملكة المتحدة، معرباً عن خالص شكره وتقديره لجلالتها على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيداً جلالته بحرص واهتمام صاحبة الجلالة بدعم وتعزيز علاقات البلدين الصديقين التاريخية المتميزة، مؤكداً جلالة الملك أن مشاركة مملكة البحرين في هذا السباق تأتي انطلاقاً من التعاون الوثيق وعمق وخصوصية العلاقات التاريخية المتميزة والوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة والتي تستند إلى إرث ممتد من التفاهم والصداقة والاحترام المتبادل.

كما أكد جلالته حرص مملكة البحرين على المشاركة في مثل هذه السباقات العريقة بأرقى الخيول لما تحظى به من شهرة عالمية وتنافسية عالية تستقطب الفرسان والفرق من جميع أنحاء العالم بما يسهم في تبادل الخبرات حول مستقبل أفضل وواعد لسباقات الخيل والفروسية.

وأشار إلى أن هذه المشاركة شّكلت فرصة لفرسان البحرين لتبادل واكتساب المزيد من الخبرات، وتعزيز التواصل والتعارف مع الفرسان المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة.

العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً