العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

المنامة بالأداء الجماعي قهر السد وتصدر مجموعته

ثلاثيات الريان القطري تطيح بالأهلي البحريني

من لقاء الأهلي والريان القطري
من لقاء الأهلي والريان القطري

حقق فريق المنامة انتصاره الثاني على التوالي وجاء على حساب منافسه السد بنتيجة 82/70 في اللقاء المثير الذي جمعهما يوم أمس على صالة نادي أهلي دبي ضمن الجولة الثانية من البطولة الخليجية لكرة السلة في نسختها (36) والمقامة حالياً في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الفترة ما بين 13 وحتى 21 مايو/ أيار الجاري.

وقدم المنامة أداء جماعي رائع اتسم بالتوازن في الدفاع والهجوم وأستطاع أن يسير المباراة بالطريقة التي يريدها مدربه، وبهذا الفوز تصدر المنامة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وأكد نواياه الجادة في المنافسة على اللقب.

وجاءت نتائج الفترات: (23/17)، (19/19)، (20/20)، (20/14)، وكان أفضل المسجلين من المنامة الأميركي أوستن داي 23 نقطة والباهامي كاديم 20 نقطة ومحمد حسين (كمبس) 17 نقطة وأحمد عزيز 11 نقطة.

بدأ المنامة اللقاء بتشكيلة مكونة من أحمد عزيز ومحمد حسين (كمبس) ومحمد كويد والأميركي أوستن داي والباهامي كاديم كولبي.

سيطر التكافؤ على أداء الفريقين في البداية وأخذ المنامة بزمام الأمور بتقدمه بنتيجة 9/7 بعد تألق محمد كويد وأوستن، ونجح البديل ميثم جميل في تسجيل ثلاثية وأتبعه كويد بثلاثية ليواصل المنامة تفوقه وينهي الربع الأول متقدماً بنتيجة 23/17.

في الربع الثاني سجل السد عودة سريعة وتمكن من تقليص النتيجة إلى 27/25 ليتدخل مدرب المنامة الصربي ترومان بطلب وقت مستقطع، نجح بعده كمبس في تسجيل ثلاثيتين مانحاً المنامة التقدم من جديد 33/25، وحافظ المنامة على الفارق وأنهى الربع الثاني متفوقاً بنتيجة 42/36.

تراجع معدل التسجيل كثيراً في الربع الثالث وزادت الإثارة بعد أن قلص السد الفارق إلى نقطة واحدة بواقع 53/52 لكن رد أحمد عزيز كان سريعاً بتسجيله ثلاثية كما سجل كاديم نقطتين ليعود المنامة إلى التقدم بنتيجة 58/52، ونجح المنامة عبر الدفاع القوي في مواصلة التفوق حتى نهاية الربع الثالث بنتيجة 62/56.

فرض السد تفوقه في بداية الربع الأخير مستغلاً اعتماد المنامة على التصويبات الثلاثية وتمكن من تقليص النتيجة إلى 65/64، لكن أحمد عزيز واصل تسجيل نقاطه الحساسة بتسجيله ثلاثية ليمنع السد من التقدم ويعطي المنامة الأفضلية 68/64، وفرض المنامة أسلوبه في الدقائق الأخيرة بفضل الأداء الجماعي وتألق كمبس بتسجيله ثلاثية إلى جانب تألق كاديم تحت الحلق ليتقدم المنامة بنتيجة 77/64 قبل 3 دقائق من النهاية، وتحكم المنامة في مجريات اللعب في الوقت الذي حاول فيه السد جاهداً معادلة النتيجة لكن من دون جدوى حيث حافظ المنامة على تقدمه وحقق فوزاً مستحقاً بنتيجة 82/70.

كمبس: الجميع ساهم في الفوز وهدفنا البطولة

أكد نجم فريق المنامة، محمد حسين (كمبس) والذي سجل 17 نقطة في مباراة أمس أمام السد أن طموح فريقه هو المنافسة على لقب البطولة، وأضاف: الجميع طبق تعليمات المدرب ولذلك كان الأداء الجماعي مميزاً وبالخصوص في الدفاع، وتابع: هدفنا في هذه المرحلة تصدر المجموعة وبعدها في الدور الثاني لكل حادث حديث، وأثنى كمبس على أداء المحترفين في المباراة ومساهمتهما في تحقيق الفوز، من جانب آخر أشاد كمبس بالحضور الجماهيري من مشجعي المنامة في دبي وقال إن وجودهم خلف الفريق زاد من دافعية اللاعبين لتحقيق الفوز.

خسارة أولى للأهلي

حقق فريق الريان القطري الفوز على الأهلي البحريني بنتيجة 105/87 في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة النادي الأهلي بدبي مستضيف البطولة الخليجية للأندية (36) لكرة السلة خلال الفترة ما بين 13 وحتى 21 مايو/ أيار الجاري. واستفاد الريان من تسجيل لاعبيه 23 ثلاثية في المباراة وهي التي عملت الفارق بشكل واضح ولم تسمح للأهلي بمعادلة النتيجة بعد أن تمكن من تقليص الفارق أكثر من مرة، في الجانب الآخر سجل الأهلي 8 ثلاثيات فقط.

وقدم الأهلي عرضاً مميزاً وأحرج الريان في كثير من الأوقات لكنه لم يتمكن من إيقاف خطورة لاعبي الريان في الثلاثيات، ومن المتوقع أن يقدم الأهلي عروضاً أفضل في اللقاءات القادمة وخصوصاً بعد أن يدخل في أجواء البطولة وينسجم المحترفان أكثر من الفريق.

وجاءت نتائج الفترات: (26/16)، (25/31)، (29/14)، (25/26)، وكان نجم اللقاء دون منازع لاعب فريق الأهلي هشام سرحان بتسجيله 27 نقطة، كما برز المحترف البريطاني ريان ريتشارد 24 نقطة والأميركي لورن وودز 18 نقطة فيما سجل كل من حسين شاكر والسيد كاظم ماجد 6 نقاط لكل واحد منهما.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة وقدم الفريقان عرضاً فنياً مميزاً، وأستطاع الأهلي بعد بدايته الضعيفة التي جعلته متخلفاً بنتيجة 14/صفر أن يعود تدريجياً إلى أجواء اللقاء بعد تبديلات المدرب سام فنسنت، وخصوصاً في الربع الثاني الذي انتهى بتقدم الريان بنتيجة 51/47. واستعاد الريان تفوقه في الربع الثالث مستفيداً من اتقان لاعبيه تسجيل الثلاثيات وتمكن من تحقيق فارق 19 نقطة بنهاية الفترة بواقع 80/61، وحاول الأهلي العودة في الربع لكن الريان حافظ على الفارق وانهى المباراة فائزاً بنتيجة 105/87.

وشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً جيداً من قبل الجماهير البحرينية المتواجدة لتشجيع الفريقين في البطولة، من جانب آخر كانت الاحتجاجات كثيرة على قرارات طاقم التحكيم من قبل الفريقين وخصوصاً من جانب الأهلي.

سرحان: أول مباراة رسمية مع المحترفين

قال هشام سرحان نجم مباراة الأهلي والريان وهدافها بتسجيله 27 نقطة إنه راضٍ عن المستوى الذي قدمه فريقه في ظل الظروف وقصر فترة الاستعداد، وأضاف: هذه المباراة الرسمية الأولى للفريق مع المحترفين الجدد وبالتالي من الطبيعي أن الانسجام لم يكن بالمستوى المطلوب، وتابع: أتوقع أن يتطور أداء الفريق تدريجياً ويعوض في المباريات القادمة، وأوضح سرحان أن نظام البطولة الجديد يسمح للفرق بالتعويض لأن جميع الفرق ستتأهل إلى الدور الثاني، وبين أن فريقه كان حاضراً في الجانب الهجومي وسجل 87 نقطة لكن الدفاع لم يكن كما يجب حيث لم يستطع الأهلي إيقاف خطورة الريان في الثلاثيات.

العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:12 ص

      منامي

      مافي صوره للزعيم !!!!!!!!!!!!

    • زائر 3 زائر 2 | 1:06 ص

      مدناوي

      المنامه ما اروعك .. فعلا انت غير الناس عندى ... صحصح اهلاوى انت فريق مفكك .. عندك اكثر يا الاهلى.

    • زائر 1 | 11:02 م

      غريب امر الاهلي
      اصرار الاهلي على الثلاثيات و هو ضعيف فيها
      و دفاعهم و ترك الفرصة للاعبين الريان بتسديد الثلاثية براحة
      ارجوا من لاعبي الاهلي تطوير نفسهم في الثلاثيات

اقرأ ايضاً