العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

تسريب بيانات شخصية للعديد من النخب الصينية على "تويتر"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

نشر أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ما قال إنها بيانات شخصية للعديد من أقطاب الأعمال والنخبة السياسة في الصين، وهو تسريب محرج للسلطات أثار مخاوف بشأن أمن سجلات المسؤولين. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس السبت (14 مايو / أيار 2016).

ويُعد هذا التسريب للبيانات، والذي شمل أرقام الهوية الوطنية، وتواريخ ميلاد، وعناوين، واحدًا من أبرز التسريبات العامة في الصين لبيانات الحساسة.

ومن بين الشخصيات التي سُربت بياناتهم، مؤسس ومدير مجموعة علي بابا القابضة "جاك مي"، إضافة إلى أغنى رجل في الصين "وانج جيانلين"، رئيس مجموعة داليان واندا.

وليس من المعلوم بعد مدى دقة البيانات التي سربها حساب يحمل اسم "Shenfenzheng@" – وتعني “بطاقة الهوية” باللغة الصينية – في سلسلة من التغريدات على موقع "تويتر".

وأكدت صحيفة نيويورك تايمز المعلومات الخاصة بـ"جاك مي ووانج"، فضلًا عن زوجة وابن الأخير، اللذين تسربت بياناتهما أيضًا في جملة البيانات المسربة.

ومن جانبها سارعت "تويتر" إلى حظر الحساب، ولكن صورًا ملتقطة عن المعلومات المسربة انتشرت على الإنترنت.

ونشر حساب "Shenfenzheng@" أيضًا صورة لبطاقة الهوية الشخصية الخاصة بفانج بينشينج، رئيس رابطة صناعة الأمن الإلكتروني الصينية، الذي يعرف أيضًا باسم “والد آلية الرقابة على الإنترنت في الصين”، أو ما يُسمى بالجدار الناري العظيم.

يُشار إلى أن الغرب شهد أيضًا على نطاق واسع انتهاكات مماثلة للأمن الإلكتروني، بما في ذلك اختراق بيانات مكتب الولايات المتحدة لإدارة شؤون الموظفين، والذي أسفر عن تسريب بيانات الملايين من الموظفين الاتحاديين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً