العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

وفد مصري رفيع المستوى يزور هيئة تنظيم سوق العمل

 المنامة - هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل لقطاع العمليات، علي الكوهجي اليوم الأحد (15 مايو/ أيار 2016) سفيرة مصر لدى مملكة البحرين سهى إبراهيم محمد رفعت، التي قدمت وفداً رفيع المستوى برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير هشام النقيب.

وبحث الكوهجي مع الوفد المصري الذي يضم مسئولين حكوميين لعدد من الوزارات المصرية، أوضاع القوى العاملة المصرية في مملكة البحرين، وآفاق التعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجال تطوير بيئة العمل، إلى جانب تدارس الربط الإلكتروني بين البلدين.

وشرح الكوهجي للوفد الزائر، فكرة تأسيس هيئة تنظيم سوق العمل، مشيراً إلى أن الهيئة تعد أحد مشاريع الإصلاح الاقتصادي التي تقع عليها مسئولية تنظيم العلاقة بين أطراف الإنتاج وتقديم خدمات رسمية عالية الجودة تساهم في منح الاقتصاد البحريني الحيوية.

كما أوضح عمل الهيئة وأهدافها وما حققته من نجاحات في إدارة سوق العمل المحلي فيما يتعلق بالعمالة الأجنبية، ومتناولاً الخطوات التنفيذية التي اتخذت لإصلاح سوق العمل المحلية خلال السنوات الماضية.

وتطرق الكوهجي الاجتماع كذلك إلى إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة EMS، والذي يضمن ضبط جميع مراحل ومتطلبات الإصدار ضمن نظام المحطة الواحدة، بالإضافة لما يحققه من خفض الوقت اللازم فضلاً عن ضبط الرقابة على جميع شئون تراخيص العمل للعمالة الوافدة.

كما لفت إلى أن الهيئة تقدم خدمات إلكترونية موجهة إلى سفارات الدول التي لديها رعايا من العمال والموظفين في مملكة البحرين، تتيح للمعنيين في السفارة الاطلاع على قائمة بأسماء العمال الذين ينتمون لجنسية تلك الدولة وأوضاعهم القانونية في البحرين، إلى جانب خدمة فحص الوضع القانوني لتصريح العمل للعامل الأجنبي عبر الرسائل النصية القصيرة بالهاتف.

من جانبه، أشاد الوفد المصري بالرعاية التي تقدمها للقوى العاملة المصرية في مملكة البحرين، مشيدين بالتجربة الاستثنائية التي تنفذها الهيئة وبالقوانين والأنظمة التي تعتمدها، ومعربين عن تطلعهم إلى زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:35 م

      عليكم بالعافية
      ناقصين مدرسين الله يهداكم

    • زائر 2 | 7:47 ص

      الحمد لله الظاهر تتدارسون رفع الرسوم أكثر اقول ارفعوا الرسوم أكثر وأكثر وانا ومعي 40 تاجر ناويين نبيع اللي عندنا حتى لو بخسارة ونستثمر بره البلد ذبحتونا بالرسوم والقروض المهم عليكم بألف عافية بالوفود رفيعة المستوى والأمور طيبة بإذن الله

    • زائر 1 | 7:46 ص

      نبي دفعة معاليم التربيه عندنا نقص

اقرأ ايضاً