العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

حميدان: إيجاد فرص عمل وتحسين المعيشة من أولويات عمل الحكومة

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أن إيجاد فرص عمل موازية لبرامج التنمية الاجتماعية هو من الأولويات والأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها من أجل النهوض بالأسر البحرينية وتمكينها اقتصادياً، مشيراً إلى دور المراكز التابعة للوزارة في مختلف محافظات المملكة وما تقدمه من خدمات متكاملة على صعيد العمل والتنمية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال قيام الوزير بزيارة إلى جزيرة سترة، حيث التقى بحشد من الأهالي، وذلك مساء أمس (السبت)، بمقر نادي سترة الثقافي والرياضي، بحضور عضو مجلس النواب النائب الشيخ مجيد محسن العصفور ورئيس النادي علي السواد، وذلك في إطار استراتيجية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتعزيز العمل الميداني والالتقاء بالمواطنين في محل سكناهم والاستماع إلى احتياجاتهم الخدمية الحكومية، ورافق حميدان مسئولون من قطاعي العمل والتنمية الاجتماعية، حيث تم اطلاع الأهالي على كل الخدمات التنموية التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمواطنين وجهود الحكومة في تنفيذ برامج التنمية المستدامة لاستيعاب أكبر شريحة تستفيد من تلك الخدمات التي توفرها الحكومة من أجل الارتقاء بالجوانب المعيشية للمواطنين سواء عبر مشاريع التوظيف وتأهيل الموارد البشرية البحرينية لإدماجها في سوق العمل، أو المشاريع الاجتماعية التي تندرج في خدمة الفرد والأسرة البحرينية.

وفي كلمة له، أكد الوزير أهمية مثل هذه اللقاءات، التي تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة للمسئولين بالنزول إلى العمل الميداني والالتقاء بالمواطنين بصورة مباشرة للاستماع إلى احتياجاتهم من الخدمات التي تقدمها الحكومة، لافتاً إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لديها برنامج متكامل لزيارة مختلف المدن والقرى في جميع محافظات المملكة والالتقاء مع جميع الفعاليات المجتمعية من أجل تعزيز أطر الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية والمواطنين. كما أن مثل هذه اللقاءات من شأنها أن تضيق الفجوة بين الخدمات التي تقدمها الأجهزة الحكومية والمواطنين من خلال تعريف الأهالي بهذه الخدمات ونوعيتها وسبل الاستفادة منها على أكمل وجه ممكن، وفي مقدمة هذه الأنشطة ما يتعلق منها بمجال التوظيف والرعاية الاجتماعية.

ودعا المواطنين للاستفادة من هذه الخدمات التي تنهض بالأفراد والأسر البحرينية وتحويلهم إلى قوى منتجة، وذلك من خلال برامج الدعم الاجتماعي التي تقدمها لمختلف الشرائح، فضلاً عن جهودها في تنفيذ مشروع تحسين أجور العمالة الوطنية في القطاع الخاص، الذي يعد أحد أبرز مشاريع الوزارة لتحقيق العيش الكريم للعامل البحريني.

وأكد أن الحكومة تولي اهتماماً متزايداً بتحسين الخدمات التنموية المقدمة للقرى على وجه التحديد، لافتاً إلى ما تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خدمات تنموية لشريحة المعوقين والمسنين والأرامل وغيرها من الفئات، فضلاً عن دعم الوزارة للأسر المنتجة وفتح التدريب أمامها ومساعدتها في نشاطها التجاري، حيث توجد الكثير من المهن التي تناسب ربات المنازل من أجل الارتقاء بهن وتحسين مستواهن المعيشي.

وفي ختام كلمته، وجه حميدان الفعاليات المجتمعية من منظمات المجتمع المدني بجزيرة سترة إلى تزويد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجميع احتياجات الأهالي من خدمات وظيفية أو رعاية اجتماعية، حيث ستتم متابعتها واتخاذ الإجراءات المناسبة لتلبية تلك الاحتياجات.

وألقى عضو مجلس النواب النائب الشيخ مجيد محسن العصفور كلمة، أكد فيها أهمية مثل هذه اللقاءات التي تجمع المسئولين بالأهالي، منوهاً في هذا الخصوص بالتعاون الإيجابي الذي أبدته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع قوائم طلبات توظيف الباحثين عن عمل من قاطني جزيرة سترة مؤخراً، آملاً أن تستمر هذه الجهود لضمان استثمار طاقات الشباب المؤهلة في سوق العمل، مشيداً بتعاون الوزير مع السلطة التشريعية الأمر الذي انعكس إيجابياً على مستويات وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أثنى رئيس نادي سترة الرياضي علي السواد على زيارة وزير العمل والتنمية الاجتماعية لجزيرة سترة، مؤكداً أن الوزارة قدمت خدمات كثيرة استفادت منها مختلف شرائح المجتمع البحريني، معتبراً هذه المشاركة جزءاً من الدعم الذي تحظى به العمالة الوطنية من تقدير لدى القيادة والحكومة.

وعلى هامش الزيارة، قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية بتكريم 39 عاملاً وعاملة مجدين من أهالي منطقة سترة بمناسبة يوم العمال العالمي. كما قام رئيس نادي سترة الثقافي والرياضي بتقديم هدية تذكارية للوزير بهذه المناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 12:45 ص

      الانجاز الي سويته يالوزير اني 10 سنوات عاطلة لاوظيفة لا تأمين العمر يمضى والشهادة معلقة والترشيحات الي ترشحونها دون المستوى ونروح المقابلة وننرفض مدام مابتشغلون الناس لاتعطونهم وعود كاذبة وتعيشونهم بوهم الله لايسامحكم الغريب ملك بديرة وولد الديرة عايش مثل الغريب لا حقوق ولاعيش كريم حسبى الله ونعم الوكيل

    • زائر 11 | 11:58 م

      اي والله حاب اصدق بس قويه صديق لي متخرج من الجامعه دكتوور مو حرام وده كم شهر تدريب وبعدها على محاسب في شركة تأمين لسيارات راتب 300

    • زائر 9 | 1:09 م

      والمفصولين عن العمل
      منهم نفيسة العصفور وغيرهم

    • زائر 8 | 10:32 ص

      متى اشوف اعيالي مرتاحين ومتزوجين

      قلبي يعتصر الما حين اراهم ف عمر الزواج ولا عمل لديهم ... حرام عليكم حتى الواسطه مافي ف اعمال بسيطه وين راحت الاشغال والوظائف

    • زائر 7 | 10:28 ص

      أنا وظفتني وزارة العمل ، و اشكرهم علي ذلك

    • زائر 6 | 9:37 ص

      إي إي إي .....

    • زائر 5 | 9:17 ص

      ههههههه هههههههه واللي عندههم شهادات وعاطلين في البيوت من اي كوكب؟؟؟؟ههههههه شر البلية مايضحك

    • زائر 4 | 9:03 ص

      اهالي ستره اكثرهم عاطلين بنسبة الى عدد
      العاطلين في البحرين واكثرهم جامعي
      وستره تحيطها المصانع من المفترض يتم
      توظيف الاولويه الى اهالي ستره

    • زائر 3 | 8:51 ص

      اها عشان جذي انا عاطل من 2008 إلى اليوم كفوا والله

    • زائر 2 | 8:48 ص

      هههههه لا اعلم اين الخلل تصريحات ترفع المواطنين الى سابع سماء وقرارات تدفن المواطن في سابع ارض فهل يعتبر المواطن بلا عقل ولا ذاكره ام ...

اقرأ ايضاً